انتهاء أزمة البريطاني المحكوم عليه بالمؤبد في الإمارات بسبب التجسس

jamal27 نوفمبر 2018آخر تحديث :
انتهاء أزمة البريطاني المحكوم عليه بالمؤبد في الإمارات بسبب التجسس

وصل الأكاديمي البريطاني، “ماثيو هيدجز”، إلى لندن، قادمًا من الإمارات العربية المتحدة، حيث أدين بتهمة التجسس تم العفو عنه، حسبما أفاد المتحدث باسم عائلته لشبكة “CNN”.
وحكم على “هيدجز” بالسجن المؤبد الأسبوع الماضي، وحصل على عفو رئاسي، أمس الاثنين، وهبطت الطائرة التي تقله في لندن في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، وفقا لما ذكره المتحدث.
وكانت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، أصدرت يوم الأربعاء الموافق 21 نوفمبر 2018، قرارها بإدانة السيد “ماثيو هيدجز”، البريطاني الجنسية، بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية، وحكمت عليه بالسجن المؤبد.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن “عائلة السيد هيدجز قامت بتقديم التماس للعفو إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، من خلال إرسال رسالة شخصية إلى سموه، وقام موظفو القنصلية البريطانية بنقل الرسالة عبر القنوات الرسمية”.
وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة عقب ذلك، أن صاحب السمو الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان”، أصدر عفوا رئاسيا بأثر فوري، ويشمل العفو الرئاسي المعتاد لليوم الوطني اسم السيد “هيدجز”، ضمن قائمة المعفى عنهم بمناسبة اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات، وسيسمح له بمغادرة الدولة فور اكتمال الإجراءات الرسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة