أمن سبتة يوقف 6 شبان مغاربة كانوا يبحرون على متن باطيرا” جنحت بهم في عرض البحر

jamal17 نوفمبر 2017آخر تحديث :
أمن سبتة يوقف 6 شبان مغاربة كانوا يبحرون على متن باطيرا” جنحت بهم في عرض البحر

محمد القندوسي

تمكن أمن سبتة من توقيف ستة شبان مغاربة، كانوا يحاولون على ما يبدو الوصول إلى الضفة المقابلة عبر قارب خشبي صغير أو بما يعرف بـ ” باطيرا ” انطلقوا على مثنه من إحدى الشواطئ المتاخمة للمدينة السليبة قبل أن يجنح بهم القارب وسط البحر، الأمر الذي أوقعهم في قبضة الأمن الإسباني، حسب ما كشفته الصحيفة المحلية “إلفارو دي سبتة.”

وزاد المصدر موضحا، نقلا عن مصادر في الأمن الإسباني، إن دورية تابعة للحرس المدني الإسباني، أوقفت ستة شبان مغاربة، عند شاطئ يعرف بـ ” سرتشال ” بمدينة سبتة المحتلة، كانوا على مثن قارب خشبي مزود بمحرك جنح بهم قبالة الشاطئ المذكور.

ويرجح أن يكون سبب تغيير وجهتهم و لجوئهم نحو شواطئ سبتة ، سوء أحوال الطقس وارتفاع الموج، ما جعل مهمة عبورهم المضيق من المهام المستحيلة والخطرة.  

ومن جهتها ساعدت عناصر الصليب الأحمر الإسباني في إنقاذ ومساعدة المغاربة الجانحين ، حيث قدمت لهم الإسعافات العاجلة و الضرورية، في الوقت الذي كانت فيه السلطات الأمنية الإسبانية تباشر الإجراءات القانونية في انتظار تسليمهم للسلطات المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة