مليلية.. توقيف سائق سيارة أجرة متلبسا بمحاولة تهريب مهاجرين إفريقين

jamal14 نوفمبر 2017آخر تحديث :
مليلية.. توقيف سائق سيارة أجرة متلبسا بمحاولة تهريب مهاجرين إفريقين

محمد القندوسي

 قالت مصادر إعلامية محلية بمدينة مليلية المحتلة ، أن عناصر الحرس المدني الاسباني العاملين بالمركز الحدودي فرخانة من توقيف سائق سيارة أجرة مغربية متلبسا بمحاولة تهريبه اثنين من المهاجرين ينتمون لدول جنوب الصحراء إلى داخل الثغر المحتل.

وفي التفاصيل ، أورد ذات المصدر أن السيارة تم ضبطها في حدود الساعة التاسعة صباحا من يوم أمس، مضيفا أن السيارة كانت موضع شبهة من قبل الأمن الإسباني، وبناء عليه تم إخضاع سيارة المعني بالأمر لتفتيش دقيق ، بعدما تمكن سائق السيارة من عبور الحاجز امني المغربي ، وقد أفضت هذه العملية التي استعان فيها الأمن بالكلاب المدربة، العثور على شابين ينحدران من دول جنوب الصحراء، مختبئين داخل الصندوق الخلفي للسيارة.

هذا وقد تم اعتقال المعني بعد افتضاح أمره، في انتظار إحالته على السلطات القضائية التي ستقرر في الموضوع.

ومن جانب آخر نذكر، أنه بعد أن قدمت لهما الإسعافات الضرورية لوجودهما في حالة حرجة ، تم اقتياد المهاجرين السريين نحو مركز الإيواء بالمدينة المحتلة.

 وتجدر الإشارة، أن مركز الإيواء الوحيد بالمدينة أصبح لا يتحمل المزيد من الوافدين  حسب ما جاء على لسان احد المسؤولين المحليين، حيث أصبح هذا المركز مكتظا عن آخره ، وذلك بسبب تدفق المهاجرين الأفارقة على المركز بعدما ينجحون في نزوح جماعي، وهي عمليات تتكرر بطريقة شبه يومية عبر السياج الفاصل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة