للمرة السادسة في تاريخه.. “أسود الأطلس” إلى نهائيات كأس العالم

jamal29 مارس 2022آخر تحديث :
للمرة السادسة في تاريخه.. “أسود الأطلس” إلى نهائيات كأس العالم

أطاح المغرب بمنتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف مقابل هدف، الثلاثاء، في إياب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.
وتمكن المغرب من تكرار إنجازي عامي 1994 و1998 عندما تخطى منافسيه الزامبي والغاني على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء لبلوغ نهائيات الولايات المتحدة وفرنسا تواليا.
وكان المغرب يحتاج إلى التعادل السلبي لبلوغ النهائيات كون القارة السمراء، وخلافا للقوانين الجاري بها العمل في أوروبا تحتسب قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد بالضعف، وبالتالي فإن الاحتفاظ بنظافة الشباك كان سيمكّن “أسود الأطلس” من التأهل.
وفرط المغرب في فوز كان في المتناول ذهابا، إذ أهدر له المهاجم ريان مايي ركلة جزاء، لكنه تمكن من التعويض أمام أنصاره في الدار البيضاء.
وقال مدربه البوسني الفرنسي، وحيد خليلودجيتش، الذي يواجه انتقادات كثيرة بسبب خططه التكتيكية واختياراته للتشكيلة “مصر تعتمد بشكل كبير على صلاح والسنغال على مانيه والجزائر على محرز. لكن المغرب يعتمد على 11 لاعبا”.
متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة