صندوق النقد العربي يستعرض إنجازاته وتطورات استراتيجيته خلال الربع الثاني من 2024

jamal30 يونيو 2024آخر تحديث :
صندوق النقد العربي يستعرض إنجازاته وتطورات استراتيجيته خلال الربع الثاني من 2024

عُقِد اليوم الاجتماع الحادي عشر بعد المائتين لمجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي برئاسة سعادة الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس الإدارة.
استعرض الاجتماع تطورات أنشطة الصندوق خلال الربع الثاني من عام 2024، ضمن إطار استراتيجيته الخمسية (2020-2025)، التي تعزز دعم الدول الأعضاء في التصدي للتحديات الاقتصادية والمالية الإقليمية والعالمية. تم التركيز أيضاً على الخطط التنفيذية والتوجهات الاستراتيجية الجديدة، بالإضافة إلى تطوير الهياكل والآليات الداعمة.
في مجال الإقراض، تم استعراض خطة الصندوق لعام 2024 والقروض الجديدة المخطط تقديمها لتعزيز الأوضاع الاقتصادية والنقدية في الدول العربية. وتم تسليط الضوء على النشاط الاستثماري للصندوق وأداء المحافظ الاستثمارية، بالإضافة إلى التطورات في الأسواق المالية العالمية.
كما تم إحاطة المجلس بجهود الصندوق في تعزيز التعاون مع المنظمات المالية المحلية والإقليمية والدولية، من خلال تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية متخصصة خلال العام الحالي.
في سياق دوره كأمانة فنية لمجلس وزراء المالية العرب ومجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، نظم الصندوق اجتماعات عدة، بما في ذلك الدورة الاعتيادية الخامسة عشرة لمجلس وزراء المالية العرب بالقاهرة، واجتماعات متعددة للجان الفرعية والمكتب الدائم.
ختم الاجتماع بإحاطة المجلس علماً بآخر تطورات منصة بُنى للمقاصة والتسوية العربية، والتي شهدت توسعاً في عدد البنوك المشتركة وقيمة التحويلات خلال الربع الثاني من عام 2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة