الرئيسية / رياضة / رابطة الإسبان تنتقد التحاق 9 سعوديين بأندية إسبانية

رابطة الإسبان تنتقد التحاق 9 سعوديين بأندية إسبانية

قالت رابطة الإسبان في بيان لها إن «اتفاق الشراكة بين الهيئة العامة للرياضة السعودية ورابطة الدوري الإسباني مشروع تجاري اقتصادي، يضحي بجوهر هذه الرياضة».

انتقدت رابطة اللاعبين الإسبان الاتفاق الذي قضى بانتقال 9 لاعبين سعوديين، بينهم أفراد من المنتخب الوطني الذي سيشارك في مونديال روسيا 2018، إلى أندية إسبانية من الدرجتين الأولى والثانية على سبيل الإعارة مدة 6 أشهر.

ورأت الرابطة في بيان، أمس الأول، أن “هذا النموذج التجاري الجديد يعطي الأولوية للجانب الاقتصادي على الرياضي، ويضحي بجوهر هذه الرياضة، ويحبذ التجارة على حساب تعزيز وتطوير لاعبي كرة القدم”.

وتأتي هذه الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي ضمن اتفاق شراكة أعلن الأحد بين الهيئة العامة للرياضة واتحاد كرة القدم في السعودية ورابطة الدوري الإسباني، والهدف منه خوض اللاعبين السعوديين تجربة الاحتراف، استعدادا لكأس العالم.

ووافقت اندية فياريال، ليغانيس وليفانتي من الدرجة الأولى، وخيخون، بلد الوليد، ورايو فايكانو من الثانية على انضمام لاعب الى كل ناد ضمن هذا الاتفاق.

والتحق الجناح الدولي سالم الدوسري بفياريال حتى نهاية الموسم، في حين حصل ليغانيس على خدمات لاعب الوسط الهجومي يحيى الشهري، وليفانتي على المهاجم فهد المولد.

وانتقل نوح الموسى إلى بلد الوليد، وعبدالله الحمدان لاعب المنتخب الأولمبي الى سبورتينغ خيخون، وكذلك فعل عبدالمجيد الصليهيم الى رايو فايكانو.

اتفاق يعرقل تطوير اللاعبين

ورأت الرابطة أن “هذا الاتفاق يعرقل تطوير لاعبي كرة القدم الشباب، ويمثل عقبة أمام الفرص المتاحة لأكاديمية الشباب التي لا يتوفر لها على الدوام هذا النوع من الفرص”.

وتأتي عمليات الإعارة قبل 5 أشهر من انطلاق كأس العالم في روسيا في 14 يونيو المقبل، حيث تلعب السعودية في المجموعة الأولى إلى جانب الدولة المضيفة والاوروغواي ومصر.

وتعود السعودية للمشاركة في العرس الكروي للمرة الاولى منذ عام 2006 والرابعة في تاريخها، علما بأن افضل نتيجة حققتها كانت في مشاركتها الأولى، عندما بلغت الدور الثاني في مونديال الولايات المتحدة عام 1994.

وقال تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية على موقع تويتر “هذه فرصة كبيرة لهم للاحتراف الحقيقي، ورفع مستوياتهم وزيادة خبراتهم، وتمثيل وطنهم خير تمثيل”.

بدوره، قال ليغانيس في بيان “مع قدوم يحيى الشهري، يعزز الفريق صفوفه بلاعب سيساهم بتعريف النادي اكثر في الوطن العربي”.

عن jamal

شاهد أيضاً

الوداد الرياضي يسقط المولودية الوجدية في عقر الدار ويحرز اللقب

توج فريق الوداد الرياضي بطلا للمغرب في كرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 ،محققا لقبه ال21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *