الرئيسية / أخبار دولية / السلطات السعودية تمنع تصوير “السيلفي” في الحرمين

السلطات السعودية تمنع تصوير “السيلفي” في الحرمين

في الآونة الأخير انتشرت الصور السلفي داخل الحرمين أمام الكعبة أو “أسفل مظلات ساحة المسجد النبوي علي موقع التوصل الاجتماعي ويتسبب هذا الأمر في انشغال المصلين بهذا الأمر وترك المناسك وأصبحت العمرة تبدو كرحلة سياحية يذهب إليها البعض لالتقاط الصور.

ولهذا أصدرت المملكة العربية السعودية قرار رسمي بمنع التقاط صور “سيلفي” داخل الحرمي المكي والمدني وفي حال عدم التزام  أي شخص بهذا القرار سيقوم رجال الأمن الموجودين بالمسجد بمسح الصور ومصادرة الجهاز الذي تم استخدامه في التقاطها  وطالبت المملكة العربية السعودية من مسئولين جميع الوفود بضرورة تحذير مواطنيهم الراغبين في أداء مناسك العمرة أو الحج وأكدت الخارجية السعودية أن الهدف من القرار الحد من المضايقات التي يتعرض لها ولضمان الحفاظ على قدسية المكان أثناء تأدية الزوار للمناسك داخل الحرم.

وحول هذا القرار، علق موقع  “ذا ستار” الآسيوي أن القرار تسبب في إحباط الكثير من الإندونيسيين الذين تعودة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو أثناء أداء العمرة بحجة الاحتفاظ بها لتذكرهم بهذه الزيارة المهمة التي لا يقومون بها إلا مرة واحدة في العمر.

و نقل الموقع عن سيدة إندونيسية قولها: “أنا أوافق بالفعل على أن أخذَ صور السيلفي يزعج الآخرين، خاصة وأن هناك الكثيرين الذين يقفون لالتقاط الكثير من الصور، ولكن من المؤسف أيضًا أننا لن نستطيع أن نفعل ذلك مرة أخرى.. هذا يعني أننا لن نستطيع تخليد ذكرى تلك الزيارة التي نقوم بها لنرى الكعبة والسقف المتحرك بالمسجد النبوي”.

وقالت سيدة أخرى “لقد قمت فقط بالتقاط القليل من الصور باستخدام هاتفي الذكي وفعلت ذلك بهدوء شديد لتخليد هذا الحدث المهم الحقيقة أني قمت بفعل هذا في غياب الحراس

فيما أقترحت سيدة إندونيسية أن تحدد السعودية أماكن محددة داخل الحرمين مسموح بها بالتقاط الصور “.

عن jamal

شاهد أيضاً

رئيس حكومة القبايل يلتمس لقاء الملك محمد السادس

طلب رئيس حكومة القبايل، فرحات مهنى، من الملك محمد السادس، أن يشرّفه بـ”استقباله في أقرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *