الرئيسية / رياضة / التعادل الإيجابي يحكم لقاء بوركينا فاسو والكاميرون

التعادل الإيجابي يحكم لقاء بوركينا فاسو والكاميرون

محمد القندوسي

انتهت المباراة التي دارت أمس الأربعاء بالملعب الكبير لطنجة بين منتخبي بوركينافاصو والكاميرون بالتعادل بهدف لمثله ، ليغادر  بذلك المنتخبين معا منافسات ” شان المغرب ” من دور المجموعات بعد اكتفائهما بالمركزين الثالث والرابع.

المنتخب البوركيني كان السباق للتسجيل في الدقيقة 41 بواسطة اللاعب ستوني محمد سييا الذي استغل ضعف التغطية الدفاعية والخطأ الفادح للحارس الكاميروني ديريك ليسجل الهدف الأول في اللقاء ، علما أن منتخب الكاميرون كان هو الأقرب للتسجيل نظرا لكون العناصر الكاميرونية كانت الأكثر تمكنا ، والأكثر نجاعة من الخصم البوركيني من الناحية التقنية والبدنية ، ما مكنهم من السيطرة على اهم مفاتيح اللعب خلال الشوط الأول الذي انتهى بتقدم منتخب بوركينا فاسو على الكاميرون بهدف دون رد.

ومع مطلع الشوط الثاني نجح المنتخب الكاميروني في فك العقدة البوركينية ، وتمكن اللاعب باتريك موكوكو في الدقيقة 52 من تعديل الكفة، ومع استمرار تهديدات وهجمات الكاميرونيين كاد نفس اللاعب أن يرفع الغلة إلى هدفين ، لكن تسديدته كانت محتاجة لقليل من الحظ حيث ذهبت الكرة محادية للقائم الأيسر للحارس ببا يوريليعلن بعد ذلك الحكم الجنوب إفريقي فيكتور ميخاييل عن انتها اللقاء بالتعادل هدف في كل مرمى .

ومن جانب آخر، نذكر أن مباراة المنتخبين الكونغولي والأنغولي ، التي أدارها الحكم الجزائري مصطفي غربال، على أرضية ملعب أدرار بأغادير، كانت قد انتهت على إيقاع التعادل السلبي.

وبانتهاء الجولة الثالثة، يكون منتخب الكونغو قد ضمن صدارة المجموعة بسبع نقاطـ، ليواجه المنتخب الليبي ثاني المجموعة الثالثة، الأحد المقبل، على أرضية ملعب أدرار بأغادير، فيما سيواجه منتخب أنغولا، ثاني المجموعة الرابعة، الأحد المقبل، على أرضية ملعب طنجة، منتخب نيجيريا متصدر المجموعة الثالثة.

عن jamal

شاهد أيضاً

تصفيات كأس العالم.. المغرب يدك شباك غينيا بيساو بخماسية نظيفة

محمد القندوسي تمكن المنتخب المغربي من تجاوز نظيره غينيا بيساو، إثر تحقيقه فوز ساحق بخماسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *