بينما طرحت شركة “كوكاكولا” إعلانا جديدا يحتفل بقرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، تباينت مواقف رواد موقع تويتر بين مرحب بهذا الإعلان ومعارض له.
احتفلت شركة “كوكاكولا” بقرار السعودية السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة عبر إعلان حديث لها. بيد أن هذا “الإعلان” الجديد، أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض وفق ما ذكر موقع “ماشابل”.
وأشار الموقع أن هذا الإعلان، الذي يظهر سائقة شابة تتعلم قيادة السيارة بمساعدة والدها، يهدف إلى الاحتفال بقرار المملكة العربية السعودية الأخير السماح للمرأة بقيادة السيارة للمرة الأولى في المملكة.
وحسب الإعلان تأخذ فتاة سعودية شابة مفاتيح السيارة من والدها وتجلس على مقعد السائق. وتظهر على الشابة في اللحظات الأولى من الإعلان علامات التوتر، مما دفع والدها إلى التدخل وتهدئتها من خلال فتح زجاجة “كوكاكولا”، واضعا القنينة بعد ذلك على لوحة القيادة من أجل تشجيع ابنته على القيادة.
وأفادت شركة “كوكاكولا” أن الإعلان الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة، ويحمل عنوان “للتغيير طعم”، يهدف إلى “تمكين المرأة اقتصاديا”.
وأطلقت شركة “كوكاكولا” هذا الإعلان في (الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 2017)، وشاهده لحدود الآن أكثر من 44000 شخصا.
وتفاعل رواد موقع تويتر مع هذا الإعلان بطرق متباينة. وفي هذا الصدد، رحب العديد من المغردين مع إعلان “كوكاكولا” الجديد. وكتبت فاتن الحداد في تغريدة لها على تويتر “أحب هذا الإعلان. سعودي يعلم ابنته القيادة، عمل جيد”.