مهرجان “مواسم خالدة” يسدل ستاره في نسخته الأولى بليلة مديحية

jamal4 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مهرجان “مواسم خالدة” يسدل ستاره في نسخته الأولى بليلة مديحية

محمد القندوسي

صور: أسامة أجبار

فيديو : ابراهييم الحراق

لازالت ليالي مهرجان ” مواسم خالدة ” في طبعته الأولى متواصلة بعروس الشمال طنجة، فبعد النجاح الكبير للسمر الفني الأول والثاني، يأتي السمر الثالث والأخير الذي شهد عروض صوفية وإنشادية مميزة حملت توقيع المنشد سعد الدين التمسماني، الذي يرأس المجموعة  الجهوية الكبرى للسماع والمديح، التي قدمت شذرات من المديح والسماع المغربي الأصيل،  أضفت علي فضاء المركز الثقافي أحمد بوكماخ حالة من الهيبة والقدسية، و أجواء صوفية وروحانية  مشبعة بقيم الإيمان والتسامح والمحبة.

 ومن جانب آخر، شكل الحفل مناسبة لاستحضار ذاكرة أحد أساطين التصوف وفن الذكر و السماع والمديح بالمغرب، ويتعلق الأمر بالمرحوم محمد المهدي التمسماني، وفي لحظة وفاء لرجل وهب حياته وأنفاسه لتطريب القلوب بذكر المحبوب عبر بهي الأشعار وندي الترانيم، تم تكريم الراحل وسط حضور غفير من الوسط الثقافي والفني، وبحضور ممثلي السلطات المحلية والمنتخبون، وأسرة الراحل يتقدمهم نجله سعد الدين التمسماني.

بقية الإشارة ، أن هذا المولود الثقافي والفني الذي سيصبح موعدا سنويا ثابتا، حقق ما كان يطمح إليه المنظمون وبشهادة كل من حضر، من نجاح باهر فاق كل التوقعات، سواء على مستوى الإعداد الفني المتميز والحضور الجماهيري الكثيف، ومن جانب آخر قدم المهرجان نموذجا مبهراً فى التنظيم والإدارة، عوامل اجتمعت ساعدت على ظهور هذه التظاهرة في أبهى وأرقى صورها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة