صور..الصحة العالمية: إساءة استعمال المضادات الحيوية يؤدى إلى مقاومة الميكروبات

jamal13 نوفمبر 2017آخر تحديث :
صور..الصحة العالمية: إساءة استعمال المضادات الحيوية يؤدى إلى مقاومة الميكروبات

أطلقت منظمة الصحة العالمية، حملة اليوم الإثنين، بداية الأسبوع العالمى للتوعية بشأن المضادات الحيوية 2017، وحتى 19 نوفمبر، وذلك تحت شعار “استشر طبيباً قبل تناول المضادات الحيوية“.

وأكدت الدكتورة رنا الحجة، مديرة قسم الوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها، والتى تحدثت عن أهمية مواجهة مشكلة مقاومة مضادات الميكروبات فى اقليم شرق المتوسط، نيابة عن الدكتور جوان محجور المدير بالإنابة لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط – أن الحملة تسعى لتسليط الضوء على مضادات الميكروبات وإحداث تغيير السلوك فى تعاطيها بشكل عشوائى، موضحة أنها حملة سنوية تقودها المنظمة فيما يتعلق بالمضادات الحيوية، قائلة: “ونحمل هذا العام رسائل تحتوى على التوعية بخطر الاصابة بالمضادات الحيوية”.

وأشارت خلال كلمتها على هامش إطلاق الأسبوع العالمى للتوعية بشأن المضادات الحيوية، والمنعقد اليوم، بمكتب المنظمة فى القاهرة، إلى أنه يتم صرف المضادات الحيوية بدون رقابة، موضحة ان إساءة استعمال المضادات الحيوية يؤدى إلى مقاومة الميكروبات، وضعف القدرة على علاج الأمراض المعدية.

ومن جانبها، تقوم منظمة الصحة العالمية بدور كبير بشأن مقاومة مضادات الميكروبات، وجددت التزامها بمكافحة الميكروبات، موضحة أن 60% من المضادات الحيوية تباع وتشترى بدون وصفة طبية، وتستخدم فى علاج ابسط الأمراض ويتم استخدامها فيما بعد فى علاج أمراض أخرى لباقى الأسرة.

كما تم إطلاق مسابقة لأفضل تغطية إعلامية لموضوع مقاومة مضادات الميكروبات فى إقليم شرق المتوسط، بما يساعد على رفع مستوى الوعى بها، وسيتم عرض مواد الحملة الإقليمية للتوعية بالمضادات الحيوية، وتشمل تنويهات إذاعية وفيلم فيديو قصير.

متابعة

صور مؤتمر مقاومة المضادات الحيوية بمنظمة الصحة العالمية (14)

صور مؤتمر مقاومة المضادات الحيوية بمنظمة الصحة العالمية (18)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة