دبلوماسي ليبي يكشف تفاصيل رسالة القذافي للسعودية حول “المؤامرة

jamal13 يناير 2018آخر تحديث :
دبلوماسي ليبي يكشف تفاصيل رسالة القذافي للسعودية حول “المؤامرة

كشف الدبلوماسي الليبي السابق،  العجيلي بريني أن القذافي طلب منه مطلع عام 2011، إيصال رسالة إلى السفير السعودي في مدريد فحواها “أن إيران وقطر تخططان للاستيلاء على الجزيرة العربية”.

وقال بريني الذي يتولى الآن رئاسة المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، ان معمر القذافي طلب منه أن أن السفير السعودي، ” -حينما سألني هل السفير السعودي صاحبي؟ فأجبته نعم، بحكم أنه استقبلني واستضافني في بيته، قال لي أبلغه أن إيران وقطر تخططان للاستيلاء على الجزيرة العربية، وأنكم مستهدفون في القريب العاجل، وعليكم أخذ الحيطة والحذر على بلدانكم، أنا معتاد ألتقي بالسفير السعودي يوم الجمعة، ولكن في ذاك الوقت لم يكن ليصدقك، لأن الوضع كان مأساويا بداية الأحداث”.

وذكر الدبلوماسي الليبي السابق أن 260 مليار دولار كانت في البنك المركزي الليبي، إلا أن الذين أداروا البلاد بعد سقوط النظام “لعبوا فيها، فصرفوا في عامين 170 مليارا”.

ورأى رئيس المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية أن حلف الناتو لا يزال “موجودا ويعمل مع قطر، وما زال يعمل من خلال قطر، لأن قطر لديها المال، والناتو ليس لديه المال لصرفه 7 سنوات، لكن قطر تغطي”.

وبشأن الأطراف التي تسيطر على النفط الليبي في الوقت الحالي، قال بريني إنه بيد “الغرب الأمريكان والإنجليز والإسبان.. فهو تحت حمايتهم وأجهزتهم ومخابراتهم، وأجهزتهم الأمنية موجودة في طرابلس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة