جمعية نسائم الأندلس تختتم موسمها الثقافي والفني بسهرة مديحية كبرى

jamal19 ديسمبر 2017آخر تحديث :
جمعية نسائم الأندلس تختتم موسمها الثقافي والفني بسهرة مديحية كبرى

ثريا الميموني ومحمد القندوسي

بمناسبة اختتام الموسم الثقافي والفني لجمعية نسائم الأندلس لهواة الطرب الأندلسي بطنجة، نظمت الأخيرة ليلة يوم الجمعة الماضي بالفضاء التاريخي قصر مولاي عبد الحفيظ بطنجة، السهرة المديحية الكبرى، التي أحيتها المجموعة الجهوية للمديح والسماع لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بقيادة الفنان والمادح سعد التمسماني، والمجموعة الرسمية للطريقة البودشيشية تحت اشراف شيخ الطريقة مولاي معاذ القادري البودشيشي نجل المرحوم الفقيه العلامة سيدي حمزة بن العباس البودشيشي.

وتكريسا لمبدأ الإعتراف، وفي لحظة وفاء وتقدير عنوانها وفاء لأهل العطاء تم تكريم مجموعة من المادحين، تقديرا لمسارهم الإبداعي الحافل بالعطاء، و جهودهم في التعريف بهذا الموروث التراثي والديني والحضاري، واجتهادهم المتواصل والمنقطع النظير في الحفاظ على استدامة هذا الموروث الروحي، والعمل على إبرازه وتلقينه للناشئة كرافد مهم من روافد الهوية الثقافية المغربية الأصيلة .

ومن أبرز شيوخ وأقطاب فني المديح والسماع.الذين تم تكريمهم في هذا السمر الروحاني ، نذكر على سبيل المثال لا الحصر، الأستاذ سيدي المختار العلمي،  عبد الحميد الحنوط ، الحاج محمد السملالي، سيدي محمد المدني،  سعد التمسماني، بالإضافة إلى مولاي معاذ القادري البودشيشي.

وضمن فقرات هذه الليلة المديحية، قررت الجهة المنظمة تكريم أحد رموز الإعلام المحلي و الوطني، ويتعلق الأمر بالراحل الصحفي خالد مشبال الذي تم تكريمه في شخص أرملته الإعلامية أمينة السوسي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة