بالفيديو والصور..أربعة مصابين حصيلة انفجار بمركب صيد بميناء أكادير

jamal15 ديسمبر 2017آخر تحديث :
بالفيديو والصور..أربعة مصابين حصيلة انفجار بمركب صيد بميناء أكادير

محمد القندوسي

اهتز ميناء أكادير أمس الخميس 14 دجنبر 2017 ، على وقع انفجار قوي، سببه انفجار قنينة غاز البروبان الذي وقع في ساعة الذروة المسائية، وحسب مصادر محلية فإن الإنفجار الذي خلف حالة من الإرتباك بالميناء، أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح وحروق متفاوتة الخطورة.

تفاصيل هذا الحادث الخطير، كما أوردتها ذات المصادر ، فإن ثمة أعمال صيانة كان يقوم بها الأشخاص الأربعة المصابين في الحادث، داخل مقصورة مركب للصيد الساحلي صنف السردين، حيث بدى أنه من شبه المؤكد، أن هذا الإنفجار العنيف سببه شظايا التلحيم المتناثرة التي أحدثت هذه الكارثة.

وذكر نفس المصدر، أن المصابين في الحادث ويتعلق الأمر بالميكانيكي الرئيسي ومساعده، و لحام و المختص في البوليستير. تم نقلهم على عجل نحو قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير.

ومن جانب آخر خلف الانفجار أيضا خسائر مادية جسيمة في المركب، الذي برزت على واجهته وخصوصا جزئه السفلي فواهات وثقوب، ما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المياه إلى الداخل، وهو ما دفع بأصحاب المركب الإستنجاد  بقبطانية الميناء التي تدخلت بآليات مكافحة الحريق، وهو ما حال دون غرق المركب ، وتفادي خطر حقيقي كاد أن يصيب المراكب الأخرى الراسية على نفس الرصيف.

هذا وتظل الأسباب الحقيقية للحادث غير مؤكدة، إلى غاية صدور تقرير في النازلة بعد استكمال التحريات والمعاينة التي تقوم بها الجهات المختصة ، السلطات الأمنية والسلطة المينائية و قبطانية الميناء ، و مندوبية الصيد البحري ، و باقي المصالح الأخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=rU8y-5YhEu8

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة