الرئيسية / أخبار / واتارا: محمد السادس يزور غدا الكوت ديفوار

واتارا: محمد السادس يزور غدا الكوت ديفوار

تكسر حاجز الشكوك حول زيارة محتملة للملك محمد السادس الى كوت ديفوار، ليتأكد ذلك رسميا عبر حساب تويتر الرسمي لرئاسة جمهورية ساحل العاج.

وأعلن الرئيس الافواري حسن واتارا عبر حسابه بالتويتر عن زيارة عمل وصداقة يجريها الملك محمد السادس غدا الأحد، 26 نوفمبر في حدود الساعة الثالثة زوالا بالتوقيت الإيفواري. مع عدم الكشف عن مدة الزيارة.

وتجدر الاشارة الى ان المغرب لم يؤكد رسميا مشاركته في قمة الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي التي ستبدأ الاربعاء في 29 نوفمبر في ابيدجان. لكن مصادر موثوقة اكدت أن الملك محمد السادس سيكون حاضرا.

أما عن الجانب المغربي، فلم يتم الإعلان عن أي شيء رسميا لحدود كتابة هذه الأسطر، خاصة إثر التأكيد الذي صدر من رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد حول مشاركة جبهة البوليساريو بالقمة التي أثارت حفيظة المغرب.

وقال فقي، في ندوة الصحافية عقدها ببروكسيل رفقة فيدريكا موغيرني الممثلة العليا لسياسة الأمن والشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إنه “تمت معالجة هذا المشكل على مستوى الاتحاد الإفريقي”، وزاد: “لقد حللنا المشكل، وجميع أعضاء الاتحاد الإفريقي سيشاركون في القمة. لقد زرت المغرب وكانت مناسبة للقاء الملك محمد السادس، وتحدث معه عن الأمر”.

يذكر أن آخر زيارة للملك محمد السادس في ساحل العاج تعود إلى فبراير الماضي، حيث تميزت الزيارة الملكية لهذا البلد العضو في المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، لإعراب المغرب عن تصميمه الاندماج والعضوية بالمؤسسة.

عن jamal

شاهد أيضاً

الأقاليم الجنوبية للمغرب تفتح شهية مستثمرين أجانب

تعرف الأقاليم الجنوبية للمغرب، خلال الفترة الأخيرة، ارتفاعا في وتيرة الزيارات والمهمات الاستطلاعية لمستثمرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *