الرئيسية / رياضة / ميسي يقود برشلونة لعبور تشيلسي بثلاثية والتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال

ميسي يقود برشلونة لعبور تشيلسي بثلاثية والتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال

سجل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين وصنع هدفا آخر، ليقود فريقه برشلونة الإسباني للتأهل لدور الثمانية ببطولة أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على ضيفه تشيلسي الانجليزي في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية الأحد.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت الشهر الماضي على ملعب (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن انتهت بالتعادل 1 / 1، ليحجز برشلونة، الفائز بالبطولة في خمس مناسبات، بطاقة التأهل عقب فوزه 4 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. افتتح ميسي التسجيل لبرشلونة مبكرا في الدقيقة الثالثة، وصنع الهدف الثاني لزميله الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 20، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين. واصل ميسي، الذي رزق مؤخرا بمولوده الثالث، إبداعه في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله الهدف الثالث لبرشلونة وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 63، ليكون على موعد مع التاريخ، بعدما أحرز الهدف رقم 100 في مسيرته بدوري الأبطال.

يسعى برشلونة لإحراز الثلاثية هذا الموسم (الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال). بات برشلونة الممثل الثالث للكرة الإسبانية في دور الثمانية للبطولة القارية، عقب تأهل غريمه التقليدي ريال مدريد وأشبيلية للدور ذاته، فيما ضاعف تشيلسي من أحزان الجماهير الانجليزية، بعدما أصبح الفريق الانجليزي الثالث الذي يودع البطولة بعد خروج توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد من دور الستة عشر.

يأتي الخروج من دوري الأبطال ليزيد من الضغوط الملقاة على الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، في ظل المطالبات برحيله بسبب سوء نتائج الفريق اللندني هذا الموسم.

عجز تشيلسي عن الاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي، بعدما ابتعد مبكرا عن سباق المنافسة على الصدارة، كما أخفق أيضا في الفوز ببطولة كأس الرابطة الانجليزية، لتصبح بطولة كأس الاتحاد الانجليزي، التي تأهل لدور الثمانية بها، بمثابة (طوق النجاة) بالنسبة له حتى لا يخرج خال الوفاض في الموسم الحالي.

عن jamal

شاهد أيضاً

رئيس الفيفا يعبر عن شكره لجلالة الملك دعمه المتواصل لتطوير كرة القدم بالمغرب

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السيد جياني إنفانتينو، اليوم الخميس، عن شكره لصاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *