الرئيسية / رياضة / مونديال روسيا.. نيجيريا تنعش أمالها بالتأهل للدور المقبل بفوز مستحق على آيسلندا

مونديال روسيا.. نيجيريا تنعش أمالها بالتأهل للدور المقبل بفوز مستحق على آيسلندا

حقق المنتخب النيجيري، اليوم الجمعة، فوزاً ثميناً على نظيره الآيسلندي بهدفين دون رد، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا. وبذلك ارتفع رصيد نيجيريا إلى 3 نقاط في الوصافة بفارق ثلاث نقاط خلف كرواتيا المتصدر، فيما جاءت آيسلندا ثالثة برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن الأرجنتين.

ويدين منتخب “النسور” بالفضل إلى أحمد موسى الذي أحرز هدفي الفوز لنيجيريا في الدقيقتين 49 و75. جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي آيسلندا الذين حاولوا بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، وكانت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الثالثة إثر تسديدة قوية من جيلفي سيجوردسون، تصدى لها الحارس النيجيري ببراعة.

بعدها تبادل لاعبو نيجيريا التمريرات في وسط الملعب في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاع المنتخب الآيسلندي المتكتل. وتوالت الهجمات والفرص الضائعة من جانب لاعبي آيسلندا والتي افتقدت للتركيز لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وازدادت الإثارة في الشوط الثاني، حيث كثف لاعبو الفريقين من هجماتهم في رحلة بحث عن هدف التقدم، وتمكنت نيجيريا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 49 عن طريق أحمد موسى الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الشباك. وتوالى الضغط النيجيري في رحلة بحث عن الهدف الثاني، ففي الدقيقة 57 سدد ويلفريد نديدي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس هانيس هالدورسون بصعوبة. وتراجع أداء لاعبي المنتخب الآيسلندي بعد هدف موسى، وانحصروا في منتصف ملعبهم في الدقائق الأخيرة وسط ضغط قوي من لاعبي نيجيريا.

وجاءت الدقيقة 75 لتشهد معها الهدف الثاني لنيجيريا عندما وصلت الكرة إلى موسى ليراوغ مدافعي آيسلندا وحارس المرمى ويسدد كرة قوية في المرمى.

وأضاعت آيسلندا فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 83 عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها جيلفي سيجوردسون، وأضاعها بطريقة غريبة خارج المرمى.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين، لتنتهي المواجهة بفوز نيجيريا بهدفين دون رد.

 

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

رئيس الفيفا يعبر عن شكره لجلالة الملك دعمه المتواصل لتطوير كرة القدم بالمغرب

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السيد جياني إنفانتينو، اليوم الخميس، عن شكره لصاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *