الرئيسية / أخبار / من هو أنس الدكالي وزير الصحة الجديد؟

من هو أنس الدكالي وزير الصحة الجديد؟

عين جلالة الملك محمد السادس السيد أنس الدكالي، عضو حزب التقدم والاشتراكية و مدير أنابيك، كوزير  للصحة، خلفا للحسين الوردي، الذي اعفي من طرف جلالة الملك محمد السادس، عقب التقرير، الذي قدمه ادريس جطو الرئيس الاول للمجلس الاعل للحسابات، حول برنامج الحسيمة منارة المتوسط“.

 تقرير المجلس الأعلى للحسابات، الذي انجز في شهر اكتوبر الماضي أكد أن “التحريات والتحقيقات التي قام بها أثبتت وجود مجموعة من الاختلالات تم تسجيلها في عهد الحكومة السابقة”، كما أن التقرير “أبرز أن عدة قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية لم تف بالتزاماتها في إنجاز المشاريع، وأن الشروحات التي قدمتها، لا تبرر التأخر الذي عرفه تنفيذ هذا البرنامج التنموي“. 

أنس الدكالي، حاصل على دكتوراه في الفيزياء والكيمياء، عين في يناير 2015 في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، ويعد من الاعضاء القياديين في حزب التقدم والاشتراكية.

 سبق له أن شغل منصب مسؤول عن مختبر التحليلات العناصرية بالمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، ثم التحق بالكلية المتعددة التخصصات بتازة كأستاذ مساعد بين سنتي 2005 وسنة 2007 ليشغل بعد ذلك منصب أستاذ مساعد بكلية الطب والصيدلة بالرباط. 

يشار إلى أن أنس الدكالي انتخب كنائب برلماني عن اللائحة الوطنية للشباب لحزب التقدم والاشتراكية في مجلس النواب سنة 2011، وكان عضوا بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية، وقبل ذلك عضوا بلجنة القطاعات الاجتماعية.

عن jamal

شاهد أيضاً

زعيم البوليساريو يخرج عن صمته ويعترف بسقوط قتلى وجرحى ويعلن ايقاف التحركات المسلحة

كشف بيان صدر اليوم أمس لسبت، بمناسبة الذكرى الـ 45 لتأسيس جبهة البوليساريو،عن اعتراف زعيمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *