الرئيسية / رياضة / مفاجأة مدوية..بلجيكا تطيح بالبرازيل بهدفين لهدف وتتأهل لنصف النهائي

مفاجأة مدوية..بلجيكا تطيح بالبرازيل بهدفين لهدف وتتأهل لنصف النهائي

أذهل المنتخب البلجيكي العالم بأجمعه عندما فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بمنتخب البرازيل والتأهل الى نصف نهائي كأس العالم 2018، ذلك في مباراة ربع النهائي التي حقق فيه الإنتصار بهدفين لهدف.
وكما عودنا مونديال 2018 الذي يقام في روسيا بالأهداف الذاتية وهكذا كان عندما وضع البرازيلي فرناندينيو الكرة في مرمى فريقه ليهدي بلجيكا التقدم، في الدقيقة 13 من بداية هذا اللقاء المثير.
النتيجة تضاعفت بعد هجمة مرتدة لبلجيكا، أنهاها كيفن دي بروين بتسديدة رائعة عانقت الشباك في الدقيقة 31. وقلصت البرازيل النتيجة بهدف للبديل ريناتو أوغوستو في الدقيقة 76، بعد أن استغل تمريرة متقنة من صانع الألعاب كوتينيو. وفشلت البرازيل في تعديل النتيجة، على الرغم من الضغط العالي الذي مارسه نجومها بقيادة نيمار، وذلك بسبب التنظيم العالي للمنتخب البلجيكي الذي وازن بين الدفاع والهجوم بشكل مثالي. وأصبح المونديال الروسي “أوروبيا خالصا” بعد خروج البرازيل، آخر الفرق غير الأوروبية المتبقية في البطولة.
وستواجه بلجيكا جارتها فرنسا في ديربي مثير بمباراة نصف النهائي مساء الثلاثاء في سان بطرسبرغ.
و أثبت منتخب بلجيكا علو كعبه خلال الفوز على نظيره البرازيلي بهدفين مقابل هدف، ضامنا التأهل الى مرحلة نصف نهائي مسابقة كأس العالم 2018 في روسيا.
وقدم لاعبو بلجيكا أداءً رائعًا، على المستوى الدفاعي والهجومي، في مباراة هي الأفضل للمنتخب البلجيكي في المونديال.
وكان الحارس البلجيكي تيبو كورتوا نجم المباراة بدون منازع، حيث نجح في التصدي للكثير من تسديدات لاعبي السامبا، لينقذ مرماه من أهداف محققة، وليحبط لاعبي الخصم.
والى جانبه امتاز صانع الألعاب دي بروين، اذ قدم مباراة هي الأفضل له منذ انطلاق المنافسات، بعدما نجح في تهديد مرمى المنتخب البرازيلي في أكثر من محاولة.
واستطاع دي بروين أن يسجل هدف منتخب بلاده الثاني، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، من خلال طريقة لعب جعلته يساند خط الهجوم أكثر، بعكس المباريات السابقة.

عن jamal

شاهد أيضاً

تعرف على مواعيد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” الخميس

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب ذهاباً ريال مدريد الاسباني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *