الرئيسية / فن و ثقافة / مصر..مهرجان الشرق الاوسط للأزياء يكرم المغربيتان سميرة سعيد ولمياء منهل

مصر..مهرجان الشرق الاوسط للأزياء يكرم المغربيتان سميرة سعيد ولمياء منهل

ثريا ميموني

تألقت الفنانة التشكيلية ومصممة الأزياء المغربية لمياء منهل، ضمن معرضها الخاص الذي أقامته على هامش مشاركتها في فعاليات مهرجان الشرق الاوسط للأزياء في مصر.

وتميزت مشاركة لمياء الملقبة ب ديفا الفن التشكيلي في حفل مهرجان ” Middle East Fashion Festival” بتقديمها كوليكشن متنوع يضم باقة من التصاميم الأنثوية، منها الجينز والكاب، الذي قدمته “الكاب” بشكل جديد ومبتكر، إذ جعلته مشدودًا من الأعلى ومودرن وجذابا.

وقدمت لمياء خلال هذا العرض مجموعة ضمت 12 قطعة تعكس صفات خيول نساء الحضارة الأندلسية وثقافتهم، مستخدمة بعض الخامات المريحة، منها الحرير، والأقمشة التي يتم استخدامها في العباءات.

ووسط حشود من المهتمين بعالم الأزياء والموضة وعدد من مشاهير الموضة كالمصمم المغربي عبد الحنين راوح والأردني أمجد الحاموري والسوري عمر محفوظ واللبناني ميخائيل شمعون والمصرية رشا سليم، و بحضور عدد من شخصيات المجتمع وحشد من الاعلاميين ،تم تكريم المغربيتين لمياء منهل وسميرة سعيد واعتبارها كانت ومازالت أيقونة في عالم الأناقة والموضة، وإلى جانبهما تم تكريم الفنانة التونسية درة كواحدة من المهتمات بعالم الأزياء.

وفي حديثها لوسائل الإعلام التي واكبت الحدث، عبرت لمياء عن سعادتها لحضورها في مهرجان الشرق الأوسط وبالتكريم الذي حصلت عليه وبلقب ديفا الفن التشكيلي، وأكدت لمياء أنها تعتز أيما اعتزاز بهذا اللقب الذي حصلت عليه باعتبارها سفيرة الفنانين التشكيليين المغاربة، ومنحها قلادة زادتها فخرا واعتزازا. واشتهرت لمياء منهل، بأسلوبها في عالم التشكيل بميولها الشديد للمدرسة التجريدية والرمزية، كما عرفت بشغفها الكبير وولعها الشديد بالخيول المغربية الأصيلة و العربية وكثيرا ما جسدت ذلك في لوحاتها. بقية الإشارة، أن لمياء منهل ستشارك في فعاليات مهرجان ماريوت شامبس إيليزيه الذي سيقام بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 31 مارس، خلال ذلك ستطرح لمياء تشكيلتها الجديدة من الأزياء الجاهزة التي ستطلقها لأول مرة.

 

 

 

 

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

وفاة نجم الزمن الجميل يوسف شعبان متأثرا بـ كورونا ..

ثريا ميموني يوسف شعبان واحد من نجوم الفن ومشاهير السينما العربية الذي غيبه الموت جراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *