الرئيسية / أخبار دولية / لقاء يجمع أردوغان بوزير الخارجية الأمريكي لتنقية الأجواء

لقاء يجمع أردوغان بوزير الخارجية الأمريكي لتنقية الأجواء

رويترز اجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، لنحو 3 ساعات و15 دقيقة. وقالت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” إن أردوغان أبلغ وزير الخارجية الأمريكي “أولويات تركيا في سوريا والعراق بكل وضوح”. وأشارت الوكالة أن أردوغان و تيلرسون بحثا خلال لقائهما بالمجمع الرئاسي في أنقرة، التطورات الإقليمية وعلى رأسها سوريا والعراق ومكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية.

وذكرت مصادر للأناضول أن أردوغان أبلغ تيلرسون بكل وضوح أولويات وتطلعات تركيا في كافة هذه المواضيع، ولم تكشف تفاصيل أخرى. في الوقت الذي قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية كان يرافق وزير الخارجية الأمريكي بحسب “رويترز” في زيارته لتركيا إن الوزير أجرى “محادثات إيجابية وصريحة” مع الرئيس التركي بشأن سبل تحسين العلاقات بين البلدين.

ويأتي اجتماع تيلرسون وأردوغان في مستهل المحطة التي ينظر إليها على أنها الأصعب في جولة تيلرسون التي تستغرق خمسة أيام بالمنطقة.

وكانت تركيا أعلنت الخميس، أنها طلبت من الولايات المتحدة طرد وحدات حماية الشعب الكردية من قوام قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في سوريا لتزيد بذلك من صعوبة المحادثات بين وزير الخارجية الأمريكي وأردوغان.

وزار تيلرسون بزيارتين لتركيا منذ توليه وزارة الخارجية الأولى في 30 مارس/ آذار والثانية كانت في 10 تموز/ يوليو الماضيين.

عن jamal

شاهد أيضاً

سياسة روسيا: مستعدون لأسوأ السيناريوهات في علاقتنا بالولايات المتحدة

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، الخميس، إن بلاده “مستعدة لأسوأ السيناريوهات المتعلقة بتطور العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *