الرئيسية / أخبار دولية / كوريا الشمالية: إطلاق صاروخ قادر على ضرب القارة الأميركية بكاملها

كوريا الشمالية: إطلاق صاروخ قادر على ضرب القارة الأميركية بكاملها

 

سيول أكدت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أنها أجرت بنجاح اختبارا جديدا على صاروخ بالستي عابر للقارات قادر على استهداف “القارة الأميركية بكاملها“.
وقد أعلن الزعيم الكوري الشمالية كيم جونغ-اون، أن صاروخ هواسونغ -15 أُطلِق بنجاح، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي.

من جهته، عبر الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، عن “إدانته الشديدة” لإقدام كوريا الشمالية على إطلاق الصاروخ، ودعا بيونغ يانغ إلى “الامتناع عن القيام بأفعال جديدة مزعزعة للاستقرار“.
وقال غوتيريش إن التجربة الصاروخية البالتسية الكورية الشمالية “انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن ويُظهر “ازدراء (بيونغ يانغ) التام للمجتمع الدولي“.
وتحدّت كوريا الشمالية مجددا المجتمع الدولي بإطلاقها الصاروخ الذي تحطم في البحر قبالة اليابان، ما دفع الرئيس الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تحذيرها قائلا “سنهتم بالأمر“.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية أن صاروخ “هواسونغ -15 البالستي العابر للقارات مزود برأس حربي كبير جدا قادر على ضرب القارة الأميركية برمتها“.
وشددت على أن تطوير هذا الصاروخ سيحمي كوريا الشمالية من “سياسة الابتزاز والتهديد النووي للإمبرياليين الأميركيين“.
وقالت بيونغ يانغ إن الصاروخ حلق حتى علو 4,475 كلم قبل أن يتحطم على بعد 950 كلم من مكان الإطلاق.
وقال خبير غربي إن مسار الصاروخ العمودي يحمل على الاعتقاد بأن مداه 13 ألف كلم أي الأبعد لصاروخ تختبره كوريا الشمالية وبالتالي فهو قادر على بلوغ كبرى المدن الأميركية.

ويأتي إطلاق الصاروخ الجديد بعد أكثر من شهرين على آخر تجربة صاروخية لبيونغ يانغ، وإثر جولة آسيوية طويلة أجراها الرئيس الأميركي الجمهوري دونالد ترامب وهدفت بحسب قوله إلى “توحيد العالم ضد التهديد الذي يمثله خطر النظام الكوري الشمالي“.
وأوضح البنتاغون أن الصاروخ لم يشكل أي خطر لا على الولايات المتحدة القارية ولا على الأراضي الأميركية الأخرى، أو أراضي الدول الحليفة.

عن jamal

شاهد أيضاً

صحفيان من الفلبيين وروسيا يفوزان بجائزة نوبل للسلام

فازت الصحافية الفلبينية ماريا ريسا والصحافي الروسي دميتري موراتوف الجمعة بجائزة نوبل للسلام 2021، مكافأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *