الرئيسية / رياضة / في هذا التاريخ ..ستنظر الفيفا في ملف المغرب

في هذا التاريخ ..ستنظر الفيفا في ملف المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة، أن فريق تقييم ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 سيبدأ برامج زياراته إلى الدول المتنافسة بمدينة مكسيكو سيتي يوم الإثنين المقبل، قبل أن يحل بالمغرب منتصف أبريل الجاري. وبحسب برنامج “الفيفا” فإنه مباشرة، بعد انتهاء مرحلة تقديم الملفات، سيبدأ فريق تقييم هذه الملفات أعماله بالملف الثلاثي المشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة، حيث ستكون البداية بالمكسيك، حيث سيزور الفريق العاصمة مكسيكو سيتي يومي 9 و10 أبريل الجاري، ثم سينتقل إلى مدينة أتلانتا الأمريكية يومي 10 و11 من الشهر نفسه، ثم تورنتو الكندية يومي 11 و12، ثم يختتم جولته بمدينتي نيويورك ونيوجيرسي يومي 12 و13 أبريل الجاري.

زيارة فريق التقييم، ستستمر حسب “الفيفا”، بزيارة مدينة مراكش يومي 16 و17 من الشهر الجاري، وأكادير (17 و18)، وطنجة (18 و19)، قبيل اختتام أعماله بمدينة الدار البيضاء في اليوم نفسه.

ووفقا لما أعلنه “فيفا” فقد تم انتقاء هذه المدن بناء على اختيارات المرشحين، وأن الهدف الرئيسي من هذه الجولات، التي ستشمل زيارة منشآت محددة بالإضافة إلى ورش عمل مع اللجان المنظمة، هو الوقوف على بعض الجوانب الفنية التي شملتها ملفات الترشح، قبل أن يتم إعلان البلد الفائز بتنظيم مونديال 2026 يوم 13 يونيو المقبل، في موسكو بروسيا.

عن jamal

شاهد أيضاً

تشافي مطلوب من جديد في برشلونة

أعدت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرًا مطولا عن مدرب السد القطري، تشافي هيرنانديز، الذي ارتبط اسمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *