الرئيسية / رياضة / عنف الملاعب يضرب قسنطينة ووهران ويحوّل “كلاسيكو الجزائر” إلى “مباراة حجارة”

عنف الملاعب يضرب قسنطينة ووهران ويحوّل “كلاسيكو الجزائر” إلى “مباراة حجارة”

 

شهدت مباراة، أمس، إصابات كثيرة وسط أنصار الفريقين قبل وأثناء وبعد نهايتها، خارج وداخل أسوار الملعب، وذلك بسبب المناوشات والمشادات وسط أنصار الناديين التي بدأت عند مدخل ملعب الشهيد حملاوي، مما تطلب تدخل مصالح مكافحة الشغب.

وأسفر عن خسائر كبيرة بعد تحطيم بعض السيارات، خاصة مع الحضور الكبير لجماهير المولودية التي تنقلت بأعداد غفيرة فاقت حصة التذاكر المخصصة لهم بثلاثة أضعاف.

هذا وقام «الشناوة» باقتحام الملعب في ساعات مبكرة، قبل أن يتدخل الأمن لإخراجهم لإعادة فتح الأبواب، كما مُنع الآلاف من أنصار المولودية من دخول الملعب بعد نفاد التذاكر وامتلاء المدرجات في منتصف النهار، وشهدت مدرجات الملعب أيضا مناوشات كبيرة بين الأنصار خصوصا مع بداية المرحلة الثانية.

مما تطلب استعمال خراطيم المياه الساخنة، كما اضطر عدد كبير من أنصار المولودية في المرحلة الثانية، لمغادرة أماكنهم في المدرجات بسبب التراشق بالحجارة، فيما حاول مساعد مدرب المولودية رفيق صايفي تهدئة «الشناوة» وقام بلقطة غير أخلاقية تجاه أنصار الشبيبة، فيما تهاطل وابل من الحجارة على أرضية ميدان ملعب حملاوي.

أشباه أنصار «السياسي» يلقون مناصرا للمولودية في واد الرمال وثلاثة لاعبين يعتدون على مناصر قسنطيني

عرفت مباراة العميد والكناري، أمس، أحداثا مؤسفة جدا، حيث أظهرت مقاطع فيديو للهواة قيام بعض أنصار قسنطينة بالاعتداء على مناصر للمولودية ورميه في واد الرمال المحاذي للملعب رغم إصابته، فيما تم تكسير بعض السيارت وشهدت المباراة قيام ثلاثي لاعبي المولودية، بن دبكة وبالغ وعزي بالاعتداء على مناصر قسنطيني استفزهم بعد اللقاء وكان مرديا قميص «السياسي».

المصدر:  جريدة النهار

كازوني: «جلبونا إلى ملعب غير آمن.. لاعبونا لم ينشغلوا بكرة القدم بل بالحجارة وطلبت توقيف اللقاء»

عبّر مدرب مولودية الجزائر بيرنارد كازوني عن دهشته من أحداث لقاء الكناري بملعب حملاوي وصرح: «لعبنا في ملعب من دون أمن، لاعبو فريقي انشغلوا برؤية الحجارة والشغب ولم يستطيعوا التركيز على كرة القدم، لقد جلبونا إلى ملعب غير آمن وهم يتحملون مسؤولية ما حصل، لقد طلبت من الحكم والمحافظ توقيف المباراة ولكنهما رفضا». هذا وخرج بعض لاعبي المولودية من الملعب وهم يذرفون الدموع عقب الإقصاء.

عن jamal

شاهد أيضاً

تتراجع عن قرارها UFC القاضي بفصل المقاتل المغربي أبو زعيتر

كشف مدير أعمال عثمان أبوزعيتر، أن داينا وايت رئيس منظمة “UFC” قرر التراجع عن قراره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *