الرئيسية / أخبار دولية / جدل بالعراق بسبب علم نظام صدام حسين على طائرة ملك إسبانيا

جدل بالعراق بسبب علم نظام صدام حسين على طائرة ملك إسبانيا

 

تسبب وجود علم النظام العراقي السابق، الذي كان يتزعمه الرئيس الراحل صدام حسين، على طائرة الملك الإسباني فيليب السادس، الذي وصل إلى العراق اليوم الأربعاء، بإثارة جدل سياسي دفع بعض أعضاء البرلمان للتساؤل عن أسباب ما حدث.

وحمّل عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي، فرات التميمي، السفارة العراقية في إسبانيا، مسؤولية رفع العلم العراقي القديم ذي النجمات الثلاث على طائرة ملك إسبانيا خلال وصوله إلى العراق.

وأوضح أن “ما حصل وتم تناقله من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وصول طائرة الملك الإسباني وعليها علم العراق في عهد النظام البائد (حقبة صدام حسين)، يعد تقصيرًا من سفارة العراق في إسبانيا، التي تقع على عاتقها متابعة انطلاق الوفد الإسباني”.

وأضاف: “هم المعنيون بجميع بروتوكولات الزيارة لحين نزول الطائرة في بغداد”، مستبعدًا خلال تصريح صحافي أن يكون ما حدث قد جاء نتيجة لمقاصد سلبية من الجانب الإسباني.

وتابع: “يوجد تقصير وإهمال واضحان في قضية التثقيف بالعلم، وخصوصًا أنه يمثل هوية العراق لدى بلدان العالم، وبالتالي فإن عدم إطلاع دول العالم على شكل العلم العراقي الجديد قضية تحتاج إلى وقفة حقيقية من قبل المؤسسات التعليمية لضمان عدم تكرار هذا الخطأ”، مشددًا على “ضرورة وجود حملات تثقيف تبرز العلم العراقي في المحافل الدولية، والمناسبات، بشكل واضح للعيان، لحين تشريع قانون العلم العراقي، واعتماد الشكل النهائي للعلم”.

 

عن jamal

شاهد أيضاً

صاروخ صيني يهدد سلامة ساكنة الأرض..

كشف الفلكي الأردني عماد مجاهد سقوط صاروخ صيني خرج عن مداره ما بين يومي السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *