الرئيسية / أخبار دولية / عاجل..وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب عن عمر يناهز الـ 94 عامًا

عاجل..وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب عن عمر يناهز الـ 94 عامًا

محمد القندوسي
أعلنت قناة “الحرة” الأمريكية قبل قليل، وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق والعضو الجمهوري البارز، جورج بوش الأب عن عمر يناهز الـ94 عاما، وذلك بعد بعد 8 أشهر من وفاة زوجته ودخوله في حالة خطيرة.
وكان جورج بوش الأب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية لفترة واحدة فقط ، ما بين عامي 1989 و1993، وهو والد الرئيس الجمهوري الأسبق جورج دبليو بوش الذي تولى السلطة لفترتين من 2001 إلى 2009، وكذلك حاكم فلوريدا السابق جيب بوش الذي فشل في مسعاه نيل ترشيح الجمهوريين في انتخابات الرئاسة لعام 2016.
ويعتبر الراحل جورج بوش الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية ، هو من قاد الجيوش الأمريكية للخليج في ضهر فبراير من مسنة 1991، بعد الغزو العراقي للأراضي الكويتية سنة 1990، لتندلع حرب الخليج التي لازالت آثارها السلبية ترخي بظلالها على الكثير من دول المنطقة.
وتأتي وفاة جورج بوش الأب بعد أشهر على وفاة زوجته باربرا بوش في ابريل الماضي.
نبذة عن الرئيس الامريكي السابق جورج بوش (الاب.)
وكان بوش الأب طيارا في الحرب العالمية الثانية وقطبا من أقطاب صناعة النفط في تكساس قبل دخول مجال السياسة كجمهوري عام 1964.
وفي إبريل خضع بوش الأب للعلاج في وحدة العناية المركزة في المستشفى بعد الإصابة بالتهاب بعد أسبوع من وفاة قرينته باربرا بوش.
وكان جورج بوش الأب الرئيس الأمريكي الـ 41 وتولى لمدة 8 سنوات منصب نائب الرئيس رونالد ريغان، وأصبح أول نائب رئيس ما زال في المنصب ينتخب رئيسا منذ اكثر من 150 عاما.
وحددت سياسات بوش الخارجية ملامح فترة ولايته، وذلك في فترة شهدت انهيار الانظمة الشيوعية في اوروبا الشرقية وتفكك الاتحاد السوفييتي مما ابقى الولايات المتحدة بوصفها القوى العظمى الوحيدة في العالم.
وكان لسياساته الفضل في ترميم مصداقية الولايات المتحدة في العالم، وفي التخلص من ذكريات التدخل العسكري الامريكي في فيتنام.

 

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

صاروخ صيني يهدد سلامة ساكنة الأرض..

كشف الفلكي الأردني عماد مجاهد سقوط صاروخ صيني خرج عن مداره ما بين يومي السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *