الرئيسية / مجتمع / عاجل: في أول تصريح رسمي..رئيس النيابة العامة يعلّق على أحداث وأحكام “حراك الريف”..

عاجل: في أول تصريح رسمي..رئيس النيابة العامة يعلّق على أحداث وأحكام “حراك الريف”..

في تعليقه على ملف الريف، قال الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، أن مطالب ساكنة الحسيمة و النشطاء المعتقلين على خلفية “حراك الريف” مشروعة و محقة و كان على الجهات المعنية الإستجابة لها.

وبخصوص الأحكام التي صدرت في حق معتقلي “أحداث الريف” اشار عبد النبوي إلى أن فئة معينة فقط داخل المجتمع المغرب تطالب بالرحمة في حق المعتقلين و ليس جميع المغاربة.. مشيراً إلى أن هناك متضررين يطالبون بإنزال أشد العقوبات على المتهمين.

و أكد رئيس النيابة العامة، إلى أن القضاء وأثناء الفصل في الملف، إعتمد على أقصى ما يمكن اعتماده من ظروف التخفيف، بعد انزال العقوبة من الإعدام إلى 20 سنة، حسب ماتنص عليه مساطر القانون الجنائي والتهم التي توبع بها المعتقلين..مشدداً على أن “القاضي ابن بيئته و لا يؤزم الأوضاع

عبد النباوي نبّه الى نقطة مهمة، حين أكد للمغاربة، أن القضاء عرضت عليه تهم وفقا للقانون ومساطر المتابعة، ولم تعرض عليه مطالب “الحراك” الإجتماعية والإقتصادية وغيرها من المطالب التي اعتبرها مشروعة ومن حق جميع المغاربة على حد سواء.. بل ما بث فيه القضاء ـ يضيف عبد النبوي ـ هي الإضطرابات والتخريبات والجرائم المتعددة من احراق المنازل وقطع الطرقات ومحاولة القتل والقائمة طويلة..وهي افعال جنائية صرفة..

متابعة

عن jamal

شاهد أيضاً

تنسيق أمني مغربي أمريكي يفضي إلى إحباط عملية تهدف إغراق المغرب بمخدر القرقوبي!

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، مساء اليوم الخميس 18 فبراير 2021، من إجهاض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *