الرئيسية / أخبار دولية / عاجل .. بالصور .. 8 شهداء ومئات الإصابات برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة بقطاع غزة “تحديث”

عاجل .. بالصور .. 8 شهداء ومئات الإصابات برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة بقطاع غزة “تحديث”

وكلات

استُشهد 7 شبان فلسطينيين، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب 500 مواطناً بجروح مختلفة، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة، التي انطلقت منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، إلى المناطق الحدودية لقطاع غزة.

شمال قطاع غزة وفي التفاصيل، أفاد اشرف القدرة المتحدث باسم وزار الصحة الفلسطينية بغزة باستشهاد الشاب محمد كمال النجار برصاص الاحتلال، فيما أُصيب آخر، وصفت حالته بالمتوسطة، بمخيم جباليا شمال قطاع.

شرق مدينة غزة إلى مدينة غزة، أفاد القدرة بارتقاء ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لمدينة غزة. وأشار القدرة إلى أن الشهداء هم محمد أبو عمر وأحمد إبراهيم عودة (19 عاماً)، وجهاد فرينة (33 عاماً).

بدوره، أفاد الدكتور أيمن السحباني، مدير الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء بغزة، أن 131 إصابات برصاص الاحتلال شرقي غزة، وصلت إلى المستشفى، لافتاً إلى أن غالبية الإصابات جاءت في الأطراف السفلية، وبحالة متوسطة بحاجة إلى تدخل جراحي. وأوضح السحباني في تصريح خاص لـ ‘دنيا الوطن’، أنه يتم التعامل مع الإصابات، وبعد ذلك يتم نقلها إلى العمليات.

وبين السحباني، أن غالبية الإصابات جاءت بالرصاص الحي، لكن بعضها بقنابل الغاز والرصاص المطاطي.

وسط قطاع غزة إلى وسط القطاع، أكدت ادارة العلاقات العامة في مستشفى شهداء الأقصى، وصول 24 شخصاً حتى هذه اللحظة، برصاص الاحتلال شرقي البريج، لافتة إلى أنه معظمهم تم تحويلهم الى مستشفى الشفاء بغزة. جنوب قطاع غزة إلى جنوب القطاع، استشهد الشاب محمود ابو معمر فيما أصيب 60 آخرون في مدينة رفح، وصفت حالتهما بالمتوسطة. في السياق، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز عند مخيم العودة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة. وفجر اليوم الجمعة، استُشهد الشاب عمر سمور (27 عاماً)، في قصف مدفعي شرقي مدينة خانيونس.

 

 

 

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

سياسة روسيا: مستعدون لأسوأ السيناريوهات في علاقتنا بالولايات المتحدة

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، الخميس، إن بلاده “مستعدة لأسوأ السيناريوهات المتعلقة بتطور العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *