الرئيسية / فن و ثقافة / طنجة: سمر فني أندلسي يجمع ما بين الطرب والإحتفال بعدد من الرموز النسائية في يومهن العالمي

طنجة: سمر فني أندلسي يجمع ما بين الطرب والإحتفال بعدد من الرموز النسائية في يومهن العالمي

ثـ ـ ميموني / م القندوسي

صور: أـ أجبار /  أـ حجو

فيديو ابراهيم الحراق

في إطار الاحتفاء السنوي باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم مارس من كل سنة، نظمت الجمعية المغربية للموسيقى الروحية والأندلسية يومالجمعة في رحاب القاعة الكبرى بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، حفلا فنيا أحياه كل من جوق وكورال المرحوم الحاج محمد العربي المرابط برئاسة الفنان محمد العروسي، كورال جمعية ولوعي الموسيقى الأندلسية بقيادة اسماعيل الإدرسي، وبمشاركة الفنانة المغربية نجمة برنامج ” أراب كوت تالنت ” عبير العابد التي أتحفت الحضور الذي تجاوز عتبة 1500 شخص، بمقطوعات ووصلات من الربيرتوار التراثي الشمالي.

 وشكل هذا الحفل الأنيق الذي استهل  بوقفة احترام لقراءة الفاتحة ترحما على روح المرحوم المايسترو محمد البراق الذي وافته المنية في نفس اليوم . 

مناسبة لإبراز دور المرأة المغربية وحضورها المشرف، واستحضار دورها الطلائعي والريادي الذي تلعبه داخل المجتمع باعتبارها فاعلا أساسيا في التطور المغربي الحاضر، من خلال التزامها المسؤول، و انخراطها الفعال في الأوراش الكبرى المفتوحة التي ساهمت في هذا التحول الإيسجابي الذي يعرفه المغرب على جميع الأصعدة.

وما دامت المناسبة شرط، فإن الجهة المنظمة ارتأت أن يتوج هذا الحفل الفني ، بتكريم مجموعة من الفعاليات النسائية اللائي برزن في شتى المجالات، منها السياسية والدبلوماسية والإدارة العمومية والجمعوية، وعالم الإقتصاد والمال والأعمال ….

عن jamal

شاهد أيضاً

أفضل طريقة لتركيب جمل مفيدة تتضمن الاستفهام/استفهام التصديق واستفهام التصور/ أغراض الاستفهام ..‎

المواطنة المغربية : الصادق بنعلال الدعم التربوي المستوى : الأولى بكالوريا علوم مكون اللغة – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *