الرئيسية / فن و ثقافة / طنجة تحتفي بالأستاذ عبد السلام الشعباوي قيدوم الصحافة الوطنية

طنجة تحتفي بالأستاذ عبد السلام الشعباوي قيدوم الصحافة الوطنية

ثريا ميموني
محمد القندوسي

تخليدا لليوم العالمي لحرية الصحافة، وكذلك ترسيخاً لثقافة الاعتراف والاحتفاء بالصحافة المغربية وبرموزها المؤثرة، التأم مساء أمس الجمعة ببيت الصحافة بطنجة، الجسم الإعلامي المحلي، وبحضور فعاليات سياسية ونقابية وثقافية وفنية حاشدة ووازنة، وذلك للإحتفاء بقيدوم الصحافة المغربية والحقوقي والنقابي المناضل والفاعل الجمعوي السي عبد السلام الشعباوي .
وتأتي هذه الإلتفاتة الرمزية التي تزامنت وصحافة المعمور يخلدون اليوم العالمي لحرية الصحافة، عرفانا بالدور الهام الذي قام به أستاذ الجيل السي عبد السلام الشعباوي، على مدى مشوار حياته العملية الحافل بالعطاء والممتد لما يقارب 50 عاما، فإنه كان ومازال فاعلا ومؤثرا في مجال الإعلام ، كما أنه مازال مواكبا ومشاركا ومساهما في العديد من الأنشطة الحزبية والنقابية والحقوقية والجمعوية….
والمعروف عن الصحفي عبد السلام الشعباوي الذي ارتبط اسمه بجريدة ” العلم “، أنه من الصحفيين القلائل جدا الذين يمتلكون ضميرا مهنيا وقلما حرا وقويا وجريئا، يخلق به “المغامرة” الصفة التي قد تنذر وربما لانراها في غيره ضمن وسطنا الإعلامي.
وفي إطار اليوم العالمي لحرية الصحافة، قدم النقيب الأستاذ عبد الله البقالي تقريرا مفصلا أنجزه بالمناسبة ،سلط من خلاله الضوء على علامات قوية في المشهد الإعلامي بمختلف دول العالم ، والممارسة الصحفية بالمغرب والوضعية الراهنة التي صنفت المغرب في الرتبة 135 وهو مركز متدني، أعلنه التقرير السنوي الأخير الذي أصدرته منظمة مراسلون بلا حدود، الذي يعتبر كوحدة قياس لتقيم وضعية حرية الصحافة في 180بلدا عبر العالم.
هذا ونشير، أن هذا الحفل تخللته فقرات موسيقية وغنائية رائعة قدمها الفنان المبدع كريم التدلاوي، الذي أخذ الحضور الغفير في رحلة إلى الزمن الجميل.

 

 

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

كيف أجيب بنجاح عن سؤال المؤلفات ؟‎

المواطنة المغربية : الصادق بنعلال الدعم التربوي الثانية بكالوريا آداب وعلوم إنسانية مادة اللغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *