الرئيسية / فن و ثقافة / طنجة: تجديد الثقة في عمر المتيوي على رأس جمعية روافد موسيقية

طنجة: تجديد الثقة في عمر المتيوي على رأس جمعية روافد موسيقية

محمد القندوسي

صور أسامة أجبار

عقدت جمعية روافد موسيقية ليلة أمس الخميس جمعها العادي السنوي بمقرها الكائن بفضاء برج الحجوي بالمدينة العتيقة ، وذلك بحضور جميع المنخرطين وعدد من الفعاليات الجمعوية والإعلامية.

وقد أفتتح الجمع العام من طرف رئيس الجمعية الفنان عمر المتيوي، الذي ارتجل كلمة تضمنت عبارات الترحيب بالحضور من فنانين ومثقفين ومنخرطين.

بعد ذلك انتقل الجمع لتلاوة التقرير الأدبي الذي استعرض من خلاله المكتب المسير أهم المشاريع والأنشطة التي أنجزتها الجمعية على مدى عام كامل. وأوضح التقرير ، أن هذه الأنشطة الكثيرة والمتنوعة تحققت، في ظل شح الدعم المادي وتأخره في كثير من الأحيان، وهذا عامل يضاعف العبء على أعضاء الجمعية مما يؤثر سلبا على مخططات الجمعية، ويعيق عملها ويحد من أنشطتها وفعالية برامجها السنوية.

وبعد نقاش مستفيض تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي ، بعد ذلك تم انتخاب السيد عمر المتيوي المرشح بدون منافس بالإجماع رئيسا لولاية جديدة لجمعية روافد موسيقية.

وخلصت أشغال هذا الجمع الذي مر في جو من الود والمكاشفة الصريحة بين أعضاء المكتب، بتشكيل المكتب الجديد للجمعية الذي جاء على النحو التالي: عمر المتيوي : رئيسا عبد الرحيم الغياتي : نائب الرئيس أحمد الحضري : كاتبا عاما محمد الوشقيفي : نائب الكاتب العام خالد الفيلالي المكناسي : أمين المال داوود السطيطو : نائب أمين المال منيرة الزواق : مستشارة عبد الرحمن عندنان : مستشار خديجة البوعبايدي : مستشارة عبد الله الكاموني : مستشار سعيد الزنيبر : مستشار نشير، أن مجموعة روافد موسيقية تأسست بطنجة سنة 1994 من قبل الأستاذ عمر المتيوي، وتضم الجمعية مجموعة الولوعين بفن الألة من عازفين ومنشدين، وتكمن أصالة المجموعة في تمكنها في توجهها نحو المحافظة على التراث الموسيقي الأندلسي المغربي، وبذلك تكون الجمعية قد نجحت إلى حد بعيد في تكوين جيل جديد من السميعين والولوعين بالطرب الأندلسي ، أغلبهم من الشباب، وذلك من خلال اللقاء الأسبوعي الذي تنظمه الجمعية، والذي بات يعرف بـ “روافد الخميس”، وهو موعد أسبوعي يجمع ما لا يجمع من هواة الطرب الأصيل، الذين اعتادوا أن يلتئموا عند عشية كل خميس للإستمتاع بأنغام أندلسية وبأداء فنانين كبار يتقنون هذا اللون التراثي الجميل.

 

 

 

 

 

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

بالصور – هل تتذكّرون كاريمان “قطة السينما”؟ شاهدوها بعد غياب 55 عاماً

فوجئ متابعو مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صورة حديثة للممثلة المصرية كريمان التي عُرفت بلقب “قطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *