الرئيسية / أخبار دولية / طفل عبقري.. لم يتجاوز 12 عاما ويدرس الفيزياء الطبية بالجامعة

طفل عبقري.. لم يتجاوز 12 عاما ويدرس الفيزياء الطبية بالجامعة

أصبح الطفل كارلوس أنطونيو سانتاماريا دياز، البالغ من العمر 12 عاما، أول طالب يلتحق بالجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، في هذا السن الصغير، وذلك بعدما تجاوز امتحان القبول.

وبحسب وكالة رويترز، فإنه تم قبول الطفل في الجامعة ليدرس الفيزياء الطبية الحيوية، ليكون أول طالب يتم قبوله في هذا السن. وقالت الجامعة إن الطفل الذي ينحدر من مدرينة كويرناباكا، التي تقع على بعد 90 كيلو مترا جنوب مكسيكو سيتي، أكد أنه لن يتناول عن الدراسة بها، حيث قال: “لا أريد سوى الدراسة، إذا أغلقوا الأبواب أمامي، فسأدخل عبر النوافذ”.

وأضافت أن الطفل ظل على اتصال بالجامعة منذ عام 2015، حيث سبق له وأجرى بالفعل عدد من الدراسات في مجال الكيمياء التحليلية والكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية.

وقال الطفل العبقري دياز إن امتحان قبوله في الجامعة كان صعبا لأنه مازال يتعامل بشكل غير جيد مع مسائل التكامل في الرياضيات، لافتا إلى أن اهتماماته تصت في إعادة بناء الخلايا لعلاج الأمراض. ووصفت الجامعة الطالب الذي كان يتجاوز الفصول الدراسية سريعا للغاية، والمولع بألعاب الفيديو، بأنه طالب ذو قدرات معرفية عالية، ويتمتع بالمرح والخجل في نفس الوقت.

عن jamal

شاهد أيضاً

سياسة روسيا: مستعدون لأسوأ السيناريوهات في علاقتنا بالولايات المتحدة

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، الخميس، إن بلاده “مستعدة لأسوأ السيناريوهات المتعلقة بتطور العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *