الرئيسية / أخبار / ضبط سفينة تركية بمياه الداخلة والاعلان عن حالة الاستنفار

ضبط سفينة تركية بمياه الداخلة والاعلان عن حالة الاستنفار

دكرت مصادر إعلامية، تمكنت قوات البحرية الملكية من ضبط سفينة تركية رصدها المركز الوطني للمراقبة عبر الأقمار الإصطناعية منذ أيام قرب سواحل الداخلة، تقوم بعملية صيد غير قانونية وغير مرخص لها من لدن مصالح وزارة الفلاحة، وحسب نفس المصدر فإن ثمة تحقيق يتم إجرئه مع طاقم السفينة التركية من قبل القوات المسلحة الملكية ووزارة الفلاحة والصيد البحري.

ووزارة الفلاحة، يحققان مع طاقم سفينة تركية رصدها المركز الوطني للمراقبة عبر الأقمار الإصطناعية منذ أيام قرب سواحل الداخلة، تقوم بعملية صيد غير قانونية وغير مرخص لها من لدن مصالح وزارة الفلاحة.

و أوضحت يومية “المساء”، أن المسؤولين عن المراقبة بالأقمار الصناعية فوجئوا بدخول سفينة “مجهولة” إلى السواحل المغربية قبل أن يبعثوا ببرقية عاجلة إلى القوات المسلحة الملكية من أجل التدخل، حيث تحركت البحرية الملكية لإيقاف السفينة التركية المسماة “مكيك عمر” معلنة حالة استنفار بعدما علمت بدخول السفينة إلى السواحل المغربية، للتمكن من إيقافها بعد مدة وجيزة فقط من تسلم البرقية من مركز المراقبة.

و تابعت ذات اليومية، أن البحرية الملكية اقتادت طاقم السفينة التركية، من أجل التحقيق معه حول الملابسات التي جعلتهم يدخلون إلى المياه المغربية دون توفر على رخصة قانونية.

عن jamal

شاهد أيضاً

مقتل “قائد الدرك” في جبهة البوليساريو على يد قواتنا المسلحة الملكية بَعد محاولته الاقتراب من الجدار الأمني

محمد القندوسي أكدت مصادر إعلامية مغربية وجزائرية، مقتل ما يسمى بـ قائد “الدرك الصحراوي” التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *