الرئيسية / رياضة / صحفي فرنسي يكشف مؤامرة الفيفا لإقصاء الملف المغربي الخاص بمونديال 2026

صحفي فرنسي يكشف مؤامرة الفيفا لإقصاء الملف المغربي الخاص بمونديال 2026

اتهم الصحفي الفرنسي الشهير بصحيفة ليكيب الفرنسية هيرفي بينو، الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بمحاباة الملف (الأمريكي- المكسيكي -الكندي) على حساب الملف المغربي في سباق احتضان كأس العالم 2026.

وعبر تدوينة له في حسابه على موقع تويتر، تحدث بينو عن مايتداول مؤخرا عن نية الفيفا إقصاء الملف المغربي باعتمادها على لجنة خاصة “task force” وضعت شروط صعبة للملف المغربي حيث علق بينو عنها قائلا “مايحدث الآن في ما يخص ملف احتضان كأس العالم 2026 يجب أن يتابع ببالغ الأهمية”.

وأضاف بينو متحدثا عن نية الفيفا في إبعاد الملف المغربي، حيث جاء في تدوينته “استبعاد الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، يدل على أن لا شيء تغير في الإتحاد الدولي الفيفا”.

واختتم صحفي ليكيب تدوينته قائلا ” نتمنى أن يبقى الباب مفتوحا للمنافسة على المونديال، لغاية يوم 13 يناير يوم التصويت على الفائز باحتضان كأس العالم 2026″.

هذا وجاءت تدوينة صحفي ليكيب هيرفي بينو، مباشرة بعد تصريح إعلامي مكسيكي والتي عبر فيها عن نية الفيفا للتحيز للملف المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وذلك بمنحها للجنة خاصة أحقية تقييم الملفات المنافسة على الترشح للمونديال واقصائها قبل موعد التصويت.

عن jamal

شاهد أيضاً

رئيس الفيفا يعبر عن شكره لجلالة الملك دعمه المتواصل لتطوير كرة القدم بالمغرب

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السيد جياني إنفانتينو، اليوم الخميس، عن شكره لصاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *