الرئيسية / أخبار دولية / شاهد فرحة قناص صهيوني وهو يغتال برصاص الغدر فلسطيني أعزل

شاهد فرحة قناص صهيوني وهو يغتال برصاص الغدر فلسطيني أعزل

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل، أمس الاثنين، فيديو يوثق إطلاق قناص إسرائيلي النار نحو فلسطيني بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، ومع إصابة الإسرائيلى لهدفه بإسقاط الضحية الفلسطينى يبدي جندي آخر فرحه وشماتته. وتدعى وسائل إعلام إسرائيلية أن الفيديو أثار ردود فعل سياسية عديدة في إسرائيل، حيث انقسمت ردود الفعل بين مستنكر لتصرفات الجنود ومتفهم لهم. وأضافت وسائل الإعلام أن الجيش الإسرائيلي نشر نتائج فحص أولي أجراه للفيديو أظهرت أن تاريخ الحادثة يعود إلى 22 ديسمبر عام 2017، وأن إطلاق النار نحو الفلسطيني كان خلال مظاهرة حاول الجيش تفريقها بوسائل عدة، بما في ذلك إطلاق النار في الهواء، إلا أن المتظاهرين أبوا أن يتركوا المكان.

فقامت القوات بإطلاق نار نحو متظاهر واحد شوهد بأنه يحض الآخرين على التظاهر فأصيب بقدمه. وأشارت عن عبارات الفرحة والشتائم التي سمعت في أعقاب قنص الفلسطيني جاء في فحص الجيش أن الجندي الذي التقط الفيديو لم يكن جزءا من القوة المقاتلة في المكان، وسيتم معاقبته من قبل قائده لتصوير عملية عسكرية وانتهاكه أوامر الجيش التي تحظر التصوير أثناء العمل الميداني وكذلك لخرق القواعد الأخلاقية للجيش.

فى حين عقّب وزير في حكومة نتنياهو، يدعى نفتالي بينت، على الفيديو بالقول إنه يساند جنود الجيش قبل أي شيء وإنه لن ينجر وراء “حفل الاستنكارات” قبل التأكد من ملابسات الحادثة.

وأضاف الوزير متسائلا “منذ متى نحكم على جندي بناء على أسلوب كلامه؟” مشددا على أن إبداء الفرحة لقتل العدو عادة معروفة في كل جيوش العالم، مشيرا إلى أهمية إجراء فحص للحادثة للتأكد من ملابسات الحادثة واستخلاص العبر.

عن jamal

شاهد أيضاً

حراك الشعب متواصل بدون هوادة في الجزائر…الآلاف يتظاهرون للاسبوع الثاني على التوالي

خرج آلاف الجزائريين في مسيرة وسط العاصمة الجزائرية في الأسبوع الثاني بعد استئناف تظاهرات الحراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *