سابقة لم تحصل في تاريخ بطولة العالم لألعاب القوى… استبعاد كل العدائيين من سباق 400 متر !!

jamal4 مارس 2018آخر تحديث :
سابقة لم تحصل في تاريخ بطولة العالم لألعاب القوى… استبعاد كل العدائيين من سباق 400 متر !!

في سابقة تاريخية هي الأولى من نوعها في عالم الرياضة، تم أمس الجمعة استبعاد جميع العدائين من تصفيات سباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعات في برمنغهام، يوم الجمعة.

ومن بين العدائين الذي جرى استبعادهم، أسرع رجل في العالم هذا العام؛ برالون تابلين، وفق مانقلت رويترز.

وتأهل عداء غرينادا إلى الدور قبل النهائي بفوزه بسهولة في تصفيات مجموعته، محققا 46.37 ثانية، لكنه استبعد لخروجه من حارته مع العدائين الثلاثة الآخرين الذين أنهوا السباق وهم الجاميكي ستيفن جايل واوستريس كاربنيسكيس من لاتفيا وألونسو روسيل من الباهاما. في المنحى نفسه، تم استبعاد عداء آخر هو القطري عبد الإله هارون بسبب بداية خاطئة في التصفيات ذاتها.

وأورد مارك باتلر المتخصص في الإحصاءات، أن هذه هي المرة الأولى التي يستبعد فيها جميع العدائين من تصفيات سباق في بطولة كبرى.

وطعن مسؤولو بعثة غرينادا في القرار وهو ما قام به أيضا نيريبرنيس عداء كوستاريكا الذي استبعد من التصفيات لاحقا بداعي خروجه من حارته.

لكن الطعنين رفضا. وخلت التصفية الأخيرة من مثل هذه الإثارة؛ حيث تأهل التشيكي بافل مازلاك، المتخصص في المنافسات داخل الصالات والذي يحاول أن يكون أول عداء يفوز بلقب سباق 400 متر ثلاث مرات، بسهولة خلف الإسباني أوسكار أوسيوس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة