الرئيسية / أخبار دولية / رسميا…هولندا تمنع النقاب في الأماكن العامة

رسميا…هولندا تمنع النقاب في الأماكن العامة

انضمت الحكومة الهولندية، إلي حكومات فرنسا وبلجيكا والدنمارك وبلغاريا، وإقليم بافاريا الألماني، ومناطق في سويسرا، بفرض قيود على ارتداء ملابس تخفي الوجه في الأماكن العامة “النقاب”. وكان مجلس الشيوخ الهولندي، بحسب” روسيا اليوم”، قد أصدر قانونا يحظر فيه ارتداء النقاب داخل المؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات ووسائل النقل.

وتضمن القانون، توقيع غرامة مالية قدرها ما يعادل 460 دولارا، وذلك في حالة مخالفة القانون داخل الأماكن التي حددها، كما شمل القانون ارتداء أقنعة التزلج والخوذات التي تغطى الوجه بالكامل.

في الوقت الذي نفي فيه مؤيدو القانون، أن يكون البرلمان قد أصدر “قانونا” يعيق إقامة الشعائرالدينية بالنسبة للمسلمين، أو متعارضا مع تعاليم الدين الإسلامي.

وكانت الحكومة الهولندية، قررت حظر النقاب في الأماكن العامة عام 2015، وظل القرار”معلقا” في انتظار موافقة برلمانية قبل أن يصبح قانونا، وفشلت الحكومة عام 2016، في تمرير القانون داخل البرلمان بإقرار حظر أكثر شمولا لارتداء ملابس تخفي كامل الوجه.

ووصفت منظمة العفو الدولية: القانون الهولندي الجديد، بأنه ينتهك حرية التعبير والدين، رغم حالات تتعلق بالسلامة العامة ولكنه يفرض بعض القيود على غطاء الرأس الكامل للمرأة، والحظر بهذه الطريقة غير ضروري.

وأضافت المنظمة الدولية في بيانها، أنه إذا كان القصد من هذا القانون حماية حقوق المرأة، فإنه يفشل في تحقيق هذا الأمر..

عن jamal

شاهد أيضاً

برلماني ألماني : تجميد العلاقات بين الرباط و برلين قرار ملكي

كتب “أورليش ليشته” مقرر شؤون إفريقيا في كتلة الحزب الديمقراطي الحر، الليبرالي، في البرلمان الألماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *