الرئيسية / مجتمع / رحيل أيقونة الفن الشعبي الفنان “قشبال”

رحيل أيقونة الفن الشعبي الفنان “قشبال”

محمد القندوسي

أعلن اليوم الخميس، عن وفاة الفنان الساخر و الفكاهي بشار علي بن محمد، المعروف بـ”قشبال”. الفنان “قشبال ” فارق الحياة صباح يومه الخميس بمنزله بحي السماعلة بمدينته سطات، وكان الراحل طريح الفراش يعاني في صمت منذ حوالي خمس سنوات.

الفنان الشعبي ونجم الزمن الجميل قشبال انطلق إلى عالم الشهرة والنجومية ابان الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي رفقة ابن أخيه محمد بشار المعروف ب ” زروال ” من منطقة أولاد بوزيري إلى سطات، ليسطع نجمهما في مجال الفكاهة، في إطار ثنائي يعرض قضايا المجتمع المختلفة في قالب هزلي.

وبتأثر كبير ، قال رفيق دربه في تصريح للصحافة إن “قشبال” يعتبر أخاه ورفيقه لمدة 80 سنة من الرفقة العائلية والفنية، موردا: “الرفقة كانت لوجه الله..كان الخير يجمع بيننا…” ودعا زروال بالرحمة والمغفرة لعمّه المتوفى، والصبر والسلوان للعائلة ومحبي الثنائي “قشبال وزروال”، معتبرا أن الساحة الفنية فقدت أحد أفرادها الذين أدخلوا الفرحة والفرجة على المغاربة من خلال الأقراص المدمجة والأشرطة والإذاعة الوطنية وكذا شاشة التلفزيون ومنصات السهرات، في إطار تجربة شعبية تأخذ من تجارب المغاربة الحياتية.

أما ابن “قشبال”، الذي كان يتلقى التعازي من قبل العائلة وسكان سطات، فتكلم للصحافة وغصة ألم الفراق في حلقه قائلا، بأن والده الفنان كان يعاني من المرض وكان طريح الفراش لما يفوق خمس سنوات، إلى أن توفي صباح اليوم في حدود الساعة التاسعة.

عن jamal

شاهد أيضاً

صادم…شاهد وفاة لاعب الشباب البيضاوي على أرض الملعب

فُجعت الجماهير المغربية مساء اليوم بوفاة رضا الساقي لاعب نادي نجم الشباب البيضاوي على أرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *