الرئيسية / أخبار / خفر السواحل الإسباني ينقذ ما يقارب من 90 مهاجر غير شرعي في عرض مضيق جبل طارق

خفر السواحل الإسباني ينقذ ما يقارب من 90 مهاجر غير شرعي في عرض مضيق جبل طارق

محمد القندوسي

تمكنت قوات خفر السواحل الإسبانية، أمس الأحد، من انقاذ حوالي تسعون مهاجرا غير نظامي ينحدرون من دول جنوب الصحراء الافريقية، وذلك خلال سلسلة من التدخلات وتمشيط أمني مكثف للسواحل الإسبانية المتاخمة للحدود المغربية بمضيق جبل طارق.

قوات خفر السواحل و فرق الانقاذ الإسبانية، قاموا طيلة ليلة أمس الأحد وحتى الصباح بسلسلة من التدخلات الأمنية والإنسانية ، وجاءت هذه الحركية بناء على إخبارية توصل بها الحرس المدني الإسباني من قبل سفن عابرة لمضيق جبل طارق، وتفيد المعلومة بوجود مهاجرين غير شرعيين يحاولون الوصول للضفة الأوروبية بطرق غير شرعية غير محمودة العواقب، مستعملين قوارب الموت ومعرضين حياتهم للخطر، لذا كان من الطبيعي والضروري على الجهات المسؤولة التحرك وبشكل عاجل نحو نقاط مختلفة ومتفرقة من أجل إنقاذ العشرات من المهاجرين في الوقت الذي تأكد فيه مقتل شخصين آخرين، نتيجة تحطم قارب في عرض البحر.

هذه المهمات الأمنية وعمليات الإنقاذ تم تنفيذها في أسوء الظروف المناخية اتسمت بالرياح العاصفة وارتفاع الموج وانعدام الرؤية…. وفي توضيح لها، تحدثت مصادر اعلامية اسبانية ان التدخل مكن من إنقاذ 34 شخصا على بعد 31 ميلا من ساحل بلدة “كابو دي جاطا” بمحافظة ألميرية (جنوبي البلا)، عندما كانوا على متن قارب وسط مياه بحر البوران.

كما أنقذت فرق الانقاذ البحري الاسباني، مجموعة أخرى مكونة من 33 من المهاجرين كانو على متن قارب معرض للخطر، فيما لقي مهاجران مصرعهما غرقا.

عن jamal

شاهد أيضاً

“ستاندرد آند بورز” تخفّض تصنيف المغرب

الرباط – (رويترز): أعلنت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني، أنها خفضت تصنيف المغرب إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *