الرئيسية / أخبار دولية / حريق يأتي على منزل أسرة مغربية بإيطاليا

حريق يأتي على منزل أسرة مغربية بإيطاليا

محمد القندوسي

أصيبت مواطنة مغربية وابنها يقيمان بإيطاليا، بجروح وحروق متفاوتة الخطورة إثر حادث انفجار قنينة غاز ” إل بي جي ” بالمنزل الذي يقيمان فيه ببلدة ” بوفالينو ” بشبه جزيرة ” ريجو كالابريا ”   أقصى جنوب إيطاليا ( بالقرب من جزيرة صقلية. )

وفي توضيح لها، أفادت السلطات المحلية أن الإنفجار الذي وقع سببه تسرب غاز القنينة من النوع المذكور، مما أدى إلى حدث الكارثة  بالمنزل الأسرة المغربية ، وذلك في حدود الثالثة بعد الزوال من نهار أول أمس الأحد، هذا الحادث المروع نجت منه وبأعجوبة الأم المغربية وابنها، بينما تعرض المنزل لأضرار مادية جسيم. 

وحسب نفس المصدر، فإن فرق الإسعاف وعناصر الدفاع المدني توجهت لمكان الحادث، فور علمها بالحادث، حيث عملت على نقل المهاجرة المغربية وابنها إلى المستشفى اللذان وصفت حالتهما اليوم وحتى هذه اللحظة بالمستقرة، ولا تبعث على القلق رغم تعرضهما لحروق من درجات مختلفة. 

وعلى جانب آخر، نجح رجال المطافئ خلال لحظات قصيرة من السيطرة على الحريق، ومنع ألسنة اللهب من الوصول إلى المساكن المجاورة، فيما قامت المصلحة المختصة بالبلدية بتوفير سكن مؤقت لإعادة إسكان الأسرة المغربية المنكوبة، و تقييم الأضرار ، حيث تكفلت الجهة المذكورة بجميع أعمال صيانة وترميم بيت الأسرة المغربية المتضررة من الألف إلى الياء.

عن jamal

شاهد أيضاً

رئيس حكومة القبايل يلتمس لقاء الملك محمد السادس

طلب رئيس حكومة القبايل، فرحات مهنى، من الملك محمد السادس، أن يشرّفه بـ”استقباله في أقرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *