الرئيسية / أخبار دولية / حالة من “الهيجان” غير مسبوقة في الشارع السويدي.. أعمال تخريبية وإحراق أكثر من 80 سيارة في ليلة واحدة

حالة من “الهيجان” غير مسبوقة في الشارع السويدي.. أعمال تخريبية وإحراق أكثر من 80 سيارة في ليلة واحدة

م ق

ذكرت مصادر إعلامية سويدية، استنادا إلى تقارير أمنية سويدية، أن أكثر من 80 سيارة تم حرقها ليلة الثلاثاء 14 أوت 2018، في عدة مناطق غرب البلاد، مرجحة أن أنها مرتبطة ومنسقة ومدبرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان للشرطة: “وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا فإن حرائق متعددة اندلعت في مناطق مختلفة غرب السويد، منها يوتوبوري وترولهيتان وغوتنبرغ وفالكنبري، ما أدى إلى دمار أو إلحاق أضرار بالغة بـ88 سيارة من أنواع مختلفة وهي سيارات خاصة وشاحنات وعربات نقل”. وفي نفس السياق، ذكر المتحدث باسم الشرطة هانز ليبينز، أن الشرطة السويدية تعتبر تلك الحرائق منسقة مسبقا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقال “بحسب المعلومات التي وردتنا من شهود عيان في مناطق وقوع تلك الحرائق، فقد سمع الناس أحاديث بين المراهقين الذين قاموا بعمليات التخريب تلك”.

ورصدت الشرطة السويدية بالقرب من المناطق، التي شهدت إحراق السيارات، مجموعة مراهقين يتراوح عددهم من 6 إلى 40 شخصا، قاموا برمي الحجارة وإشعال النيران في السيارات. وتعليقا على تلك الحرائق، أعرب رئيس الحكومة ستيفان لوفين عن غضبه واستغرابه الشديد للسبب الذي يقف وراء إحراق السيارات، موضحا أن المجتمع سيرد بقوة على تلك الأفعال.

وأضاف: “يبدو أن تلك الأعمال منسقة للغاية، مثل العملية العسكرية تقريبا”، مشيرا إلى أن التحقيق سيظهر ما إذا كانت المسألة تتعلق فقط بإلحاق الضرر العام، أم إنها جريمة منظمة. جدير بالذكر، أن حرائق سيارات مماثلة شهدتها مناطق متفرقة بالقرب من العاصمة السويدية ستوكهولم.

 

 

 

عن jamal

شاهد أيضاً

أقدم من الأهرامات..اكتشاف مواقع أثرية بالسعودية

أعلن وزير الثقافة السعودي، بدر بن عبد الله، السبت، العثور على هياكل حجرية، تعد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *