الرئيسية / رياضة / ثلاثة عدائين مغاربة يتأهلون إلى الدور النهائي في مونديال بيرمينغهام للصالات.‎

ثلاثة عدائين مغاربة يتأهلون إلى الدور النهائي في مونديال بيرمينغهام للصالات.‎

عبدالرحيم محراش

شهدت منافسات اليوم الثاني من بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة التي تجرى أطوارها بمدينة بيرمينغهام البريطانية، إلى غاية الرابع من مارس الجاري، تأهل ثلاثة عدائين مغاربة إلى الدور النهائي لمسابقاتهم.

و دشن العداء يونس الصالحي المشاركة المغربية، صباح اليوم، بمشاركته في تصفيات 3000 متر، وتمكن من حجز بطاقة العبور إلى الدور النهائي، بعد تسجيله أفضل توقيت له على الإطلاق قدره 7:45.07 د، ليعبر إلى النهائي عبر الملحق بفضل أفضل أربعة أزمنة في كلا السلسلتين .

و حسم العداء الواعد مصطفى إسماعيلي مهمته بنجاح، عندما حجز مكان له بين الكبار، مؤكدا علو كعبه، بعد مجهود كبير في اللحظات الاخيرة الذي إنتزع به المركز الثاني مسجلا 1:47.08 د، خلف البولندي صاحب التجربة آدم كشتوت

و حجزت بدورها العداءة رباب عرافي، مقعدا لها بالسباق النهائي لمسافة 1500 متر، بعد تحقيقها أفضل توقيت لغير المتأهلات مباشرة في السلسلات الثلاث، محتلة المركز الثالث في مجموعتها التصفوية التي كانت الأسرع والاقوى، حيث بذلت عرافي مجهودا كبيرا في الأطوار الأخيرة من السباق وكادت ان تنتزع المركز الثاني الذي يؤهلها مباشرة.

و في المقابل لم يحالف الحظ زميلتها العداءة مليكة عقاوي المختصة في سباق 800 متر، بعدما حلت في المركز السابع في مجموعتها التصفوية، مسجلة زمنا قدره 4:15.09، وبالتالي تودع التصفيات .

وستقام السباقات النهائية الثلاث ( سباق 800 متر رجال ـ 1500 متر سيدات ـ 3000 متر رجال) يوم الأحد المقبل.

وستتواصل منافسات البطولة يوم غد السبت، في يومها الثالث وما قبل الأخير، الذي سيعرف دخول العداء العالمي عبدالعاطي إيكيدير المنافسة إلى جانب إبراهيم كعزوزي في تصفيات 1500 متر، على أمل ضمان مقعد لهما بين الكبار في الدور النهائي.

تجدر الإشارة أن المغرب يشارك في هذه البطولة ب 6 عدائيين، وهم عبدالعاطي أيكيدير و إبراهيم كعزوي في سباق 1500 متر، و مصطفى إسماعيلي في سباق 800 متر، و يونس الصالحي في سباق 3000 متر، و رباب عرافي و مليكة عقاوي في سباق 1500 متر.

عن jamal

شاهد أيضاً

رئيس الفيفا يعبر عن شكره لجلالة الملك دعمه المتواصل لتطوير كرة القدم بالمغرب

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السيد جياني إنفانتينو، اليوم الخميس، عن شكره لصاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *