الرئيسية / أخبار دولية / تونس … إلغاء المهر في عقد الزواج وحرية اختيار اللقب العائلي
A Tunisian girl holds up a Tunisian flag as she takes part in a demonstration on July 31, 2012 in Tunis. Hundreds of demonstrators gathered outside the headquarters of the National Constituent Assembly after social networking sites called for a demonstration against a planned law to compensate Islamist victims of repression under former leaders Habib Bourguiba and Zine El Abidine Ben Ali. AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/GettyImages)

تونس … إلغاء المهر في عقد الزواج وحرية اختيار اللقب العائلي

أكّدت بشرى بلحاج حميدة رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة المحدثة لدى رئاسة الجمهورية أنّ اللجنة بدأت في عرض مقترحاتها للجنة المرأة في مجلس النوّاب.

وستتقدّم المقترحات للجنة المرأة قبل أن تتقدّم للرئاسة في 20 من فبراير ليعرضها بدوره في شكل مشروع قانون لمجلس نواب الشعب للنقاش والتعديل و التصويت عليها.

ومن هذه الاِقتراحات نجد “رئاسة العائلة مشتركة بين الأب والأم و إلغاء المهر في عقد الزواج وحرية إختيار اللقب العائلي ( الأم أو الأب ) ، إضافة إلى إقرار الإختيار المسبق للنساء والرجال بين نظام الإرث الإسلامي أو نظام المساواة في الإرث”.

عن jamal

شاهد أيضاً

أصبحتا قبلة للاستثمار.. الداخلة والعيون تتعززان بمحاكم تجار

حصدت مغربية الصحراء في الفترة الأخيرة دعما وتأييدا متزايدا من قبل العديد من الدول، وإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.