الرئيسية / رياضة / تنظيم النسخة الأولى لـ “ماراثون آسفي الدولي” بمشاركة 3000 عداءة وعداء

تنظيم النسخة الأولى لـ “ماراثون آسفي الدولي” بمشاركة 3000 عداءة وعداء

مراسل

تجري الإستعدادات على قدم وساق بمدينة أسفي من أجل تنظيم نصف ماراثون آسفي الدولي في نسخته الأولى وذلك يوم الأحد 7 يناير الجاري.

 وتقام هذه التظاهرة الرياضية الكبرى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للألعاب القوى، و بدعم من وزارة الشباب والرياضة وجهة مراكش اسفي وولاية مراكش اسفي ومجلس مدينة اسفي.

الجهة المنظمة جمعية “اسفي الرياضة للجميع” اختارت “أسفي في عمق جذور القارة السمراء من أجل المساهمة في تطوير الرياضة الإفريقية” عنوانا لهذه التظاهرة التي ستعرف مشاركة حوالي 3000 متسابقة ومتسابق من جميع الفئات العمرية، بينهم أبطال مرموقين مغاربة وأجانب  من 14 دولة إفريقية وأوروبية، حسب البلاغ الصادر في هذا الشأن ـ توصلت “NMG” بنسخة منه.

وحسب ذات المصدر، فإنه على هامش فعاليات هذا السباق الدولي، سيتم تكريم بعض الوجوه الرياضية على غرار العداء الدولي السابق عبد الرحيم كمري، وعزيز الناظيفي، والتلمساني دويرة، اعترافا من جمعية “أسفيالرياضة للجميع، بما أسدوه من خدمات جليلة إلى الرياضة الوطنية خصوصا في مجال أم الرياضات ألعاب القوى.

وفي سياق آخر، يتضمن البرنامج العام للسباق تنظيم ندوة دولية تحت موضوع:”أسفي تعميق جذور العلاقات وتوطيدها من خلال الرياضة نحو إفريقيا”، وذلك يوم غد السبت 06 يناير 2018، وندوة صحفية لتقديم العدائين، وذلك قبل انطلاق السباق الرسمي يوم الأحد 7 يناير 2018 بمدينة اسفي .

عن jamal

شاهد أيضاً

تعرف على السر وراء تسمية رونالدو “بالدون” وميسي “بالبرغوث”

كثيرًا ما يردده المعلقين الرياضيين خلال التعليق على مباريات كرة القدم في الدوريات الخمس الأوروبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *