الرئيسية / رياضة / تعرف على ملعب لوسيل الذي سيحتضن افتتاح ونهائي مونديال قطر

تعرف على ملعب لوسيل الذي سيحتضن افتتاح ونهائي مونديال قطر

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، هوية الملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية، واللقاء النهائي للمونديال، وكشفت عن تفاصيل عن سعته الاستيعابية.
وكشفت اللجنة المنظمة أن ملعب “لوسيل” سيستضيف افتتاح وختام كأس العالم 2022، وستبلغ سعته الاستيعابية 80 ألف متفرج، كما أشارت إلى أنه يقع في قلب منطقة لوسيل.
وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن التصميم المعماري للملعب يشكل مزيجا بين العمارة الإسلامية القديمة والحديثة، وفقا لتغريدة للجنة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر.
يمزج تصميم استاد_لوسيل بين فنون العمارة الإسلامية القديمة والحديثة، حيث تُزخرف الواجهة الخارجية بأشكال هندسية مصممة بطريقة مبتكرة تسمح بدخول أشعة الشمس لداخل الاستاد يقع استاد لوسيل في قلب مدينة لوسيل العصرية، التي وضع منها المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني رؤيته لدولة قطر، وسيرحب لوسيل بـ 80 ألف مشجع من مختلف أنحاء العالم .
يذكر أن قطر ستكون أول دولة تنظم كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط، وستواجه تحديات عدة قبل وخلال تنظيم هذا المحفل بسبب صغر مساحتها مقارنة بالدول التي نظمت المونديال سابقا، كما أنها تواجه اتهامات بمعاملة العمالة الوافدة التي تعمل على تجهيز الملاعب والمرافق، بطريقة “غير إنسانية”.

عن jamal

شاهد أيضاً

أتلتيكو يقترب من التتويج بالقب الليجا بفوز مستحق على سوسيداد (فيديو)

حقق فريق أتلتيكو مدريد، فوزاً هاماً على حساب ضيفه ريال سوسيداد، في مباراة الجولة الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *