الرئيسية / الرئيسية / تعرف على النتائج النهائية للمجلس الوطني للصحافة

تعرف على النتائج النهائية للمجلس الوطني للصحافة

اعلنت لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحافيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة، في بلاغ لها اليوم السبت، عن النتائج النهائية للانتخابات التي جرت يوم أمس الجمعة.
وكشفت اللجنة في بلاغ لها أن نسبة المشاركة بالنسبة للصحافيين المهنيين بلغت 43.3 بالمائة، وعرفت تنافس ثلاثة لوائح، حيث حصلت لائحة “حرية نزاهة مهنية” ، على ما مجموعه 918 صوتا، فيما حصلت لائحة “التغيير” على 19 صوتا، وفي المرتبة الثالثة جاءت لائحة “الوفاء والمسؤولية”، التي يوجد على رأسها عبد الصمد بن الشريف على 14 صوتا.
أما بالنسبة لفئة ناشري الصحف، فقد بلغت نسبة المشاركة حسب المصدر ذاته، 62،8 في المائة، مشيرا إلى أن عدد الترشيحات بلغت ستة عشرة ترشيحا. يشار إلى أن القانون حدد تركيبة المجلس في واحد وعشرين (21) عضوا، سبعة (7) أعضاء ينتخبهم الصحافيون المهنيون من بينهم، وسبعة ينتخبهم ناشرو الصحف من بينهم.
بالإضافة إلى ممثل عن كل واحد من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، وجمعية هيئات المحامين في المغرب، واتحاد كتاب المغرب، وناشر سابق تعينه هيأة الناشرين الأكثر تمثيلية، وصحافي شرفي تعينه نقابة الصحافيين الأكثر تمثيلية.

عن jamal

شاهد أيضاً

“حزب العدالة والتنمية المغربي .. تناقضات حادة !”فيديو”

المواطنة المغربية :د. الصادق بن علال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *