الرئيسية / أخبار / بيان تاريخي من اتحاد المغرب العربي حول مونديال 2030

بيان تاريخي من اتحاد المغرب العربي حول مونديال 2030

في موقف تاريخي وغير مسبوق من اتحاد المغرب العربي، طالب الاتحاد الذي يضم دول المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا وليبيا اليوم الخميس بتقديم ملف مشترك لتنظيم مونديال 2030 لكرة القدم. وذكر بيان الاتحاد، أن وجه الأمين العام للمؤسسة الإقليمية، الطيب البكوش، خطابا لرؤساء الدول الأعضاء الخمس لحثهم على تقديم ملف مشترك “يحتاج إعداده لعدة سنوات”. وأشار “الفيفا يولي أهمية كبيرة في الوقت الحالي للملفات المشتركة، وجميع الملفات المقبلة ستكون كذلك”.

وناشد الدبلوماسي التونسي الدول الأعضاء بضرورة “التعلم من دروس” الملف المغربي الأخير لتنظيم مونديال 2026 والذي حظي بدعم جميع دول المغرب العربي، ولكن في النهاية فاز الملف المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بهذا الشرف. كما تعهد البكوش بتسخير كل الجهود “الضرورية” لدعم الملف على المستوى “الإفريقي والعربي والدولي”، من أجل أن يفوز هذا الملف بشرف تنظيم الحدث الكروي الأرفع شأنا على سطح الأرض.

وكان المغرب، الذي سبق له الترشح لتنظيم المونديال خمس مرات، قد أعرب عن رغبته في الترشح لتنظيم مونديال 2030 لمنافسة الملفات المشتركة الأخرى بين الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي، وبين إنجلترا وإسكتلندا، وأيرلندا الشمالية وويلز.

عن jamal

شاهد أيضاً

زعيم البوليساريو يخرج عن صمته ويعترف بسقوط قتلى وجرحى ويعلن ايقاف التحركات المسلحة

كشف بيان صدر اليوم أمس لسبت، بمناسبة الذكرى الـ 45 لتأسيس جبهة البوليساريو،عن اعتراف زعيمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *