الرئيسية / أخبار دولية / بلجيكا: هل إيران وراء خطة الهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه من قبل الشرطة البلجيكية؟ هذه أولى نتائج التحقيق

بلجيكا: هل إيران وراء خطة الهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه من قبل الشرطة البلجيكية؟ هذه أولى نتائج التحقيق

تساءلت أحد الجرائد الإلكترونية البلجيكية في إحدى عناوينها “هل إيران وراء خطة الهجوم الذي تم إحباطه من قبل الشرطة البلجيكية؟، وقالت “التحقيق في تقدم مهم”.

وكانت عناصر الشرطة قد ألقت القبض على اثنين من الإيرانيين على متن سيارة مرسيدس الخاصة بهم من قبل وحدات خاصة في Woluwé-Saint-Pierre في مقاطعة ستوكل، يوم السبت الماضي.

وأثناء العملية تم العثور على معدات لصنع قنبلة، بما في ذلك 500 غرام من TATP المتفجرة ومفجر، في سيارتهم. ووفقا للنتائج الأولى للتحقيق، خطط الزوجان، لإرتكاب هجوم على الأراضي الفرنسية، لإستهداف أعضاء من منظمة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية والمعارض للنظام هناك، حيث تتخذ تلك المنظمة من مدينة باريس مقرًا لها.

وقالت النيابة البلجيكية، بأن الموقوفين هما رجل يبلغ من 38 عاما وامرأة تبلغ من العمر 33 عاما وهما مواطنان بلجيكيان من أصول إيرانية.

وفي أول بيان لها بعد هذه الواقعة، قالت النيابة البلجيكية، بأن السلطات في ألمانيا قد قامت كذلك بإحتجاز مواطن إيراني كان قد أجرى إتصالات مع واحد من الموقوفين في بلجيكا، والتحريات أثبت بأن هذا الشخص هو رجل دبلوماسي ويعمل في سفارة إيران لدى دولة النمسا وهو من مواليد عام 1971.

وأضاف بيان النيابة البلجيكية، بأنها قد نجحت كذلك في توقيف متهمين آخرين في فرنسا، وذلك ضمن تحريات في القضية نفسها. ويأتي توقيف الدبلوماسي الإيراني، قبل ساعات قليلة من قيام الرئيس الإيراني السيد “حسن روحاني” بزيارة إلى سويسرا والنمسا في جولة أوروبية سريعة قد تستغرق نحو 4 أيام على الأكثر.

ةللإشارة، فإن بلجيكا قد أعلنت بشكل رسمي في الأسبوع الماضي، بأن عدد المتورطين في قضايا إرهاب خلال العام الماضي قد وصل إلى 244 شخصا وقد تم إعتقالهم للاشتباه في صلتهم بالإرهاب.

عن jamal

شاهد أيضاً

فتيل الحراك يشتعل من جديد في الجزائر….مسيرات صاخبة لسان حالها يقول “الشعب يريد الإستقلال”

تحدى آلاف المتظاهرين الشرطة التي انتشرت بكثافة في العاصمة الجزائرية، اليوم الإثنين، ونظموا مسيرة لإحياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *