الرئيسية / أخبار دولية / “المومياء الصارخة ” .. تحكى قصة تعذيب المتأمرين .. فى قصر الفرعون

“المومياء الصارخة ” .. تحكى قصة تعذيب المتأمرين .. فى قصر الفرعون

علاء الشيخ

وافقت إدارة المتحف المصرى ، على مد فترة عرض ” المومياء الصارخة ” ، بسبب الاقبال الشديد والشغف على زيارتها.. ووراء هذه المومياء العجيبة ، قصة مثيرة للجدل .

منذ اكتشافها ، عٌرفت المومياء باسم المومياء المجهولة ، لعدم التعرف على أى معلومات عنها، حتى نجح مشروع المومياوات المصرية، عن طريق تحليل الحمض النووي للمومياء الصارخة فوجدوا أنها لإبن الملك رمسيس الثالث الأمير “بنتاؤر” الذي دبر مكيدة قتل والده الملك رمسيس الثالث وعرفت حينها باسم “مؤامرة الحريم“.

لكن فريق العمل ، نجح في حل لغز هذه المومياء المجهولة التي أثارت حيرة وتساؤلات المتخصصين لسنوات، فقد تم دفن المومياء بخبيئة المومياوات الملكية بالدير البحري، لكنها لم تكن ملفوفة بلفائف الكتان الأبيض الفاخر كعادة المومياوات الأخرى، كما وجدت يديه ورجليه ، مربوطتين بحبال من الجلد ، كما أنه لم يتم تحنيطه على الإطلاق ، بل وتم الاكتفاء بتجفيفه ، في ملح النطرون ، ثم صب الراتنج داخل فمه المفتوح.

المثير أن المومياء الصارخة ، وجدوا بها علامات شنق ، حول رقبتها ، تتطابق مع النص الموجود ، ببردية مؤامرة الحريم ، التي تسجل قصة المؤامرة ، على قتل الملك رمسيس الثالث.

عن jamal

شاهد أيضاً

سياسة روسيا: مستعدون لأسوأ السيناريوهات في علاقتنا بالولايات المتحدة

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، الخميس، إن بلاده “مستعدة لأسوأ السيناريوهات المتعلقة بتطور العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *