المنطقة الحرة “طنجة أوطوموتيف سيتي” تتعزز بوحدة صناعية لإنتاج الألياف البصرية

jamal10 مايو 2018آخر تحديث :
المنطقة الحرة “طنجة أوطوموتيف سيتي” تتعزز بوحدة صناعية لإنتاج الألياف البصرية

ثريا ميموني

محمد القندوسي

صور و فيديو ابراهيم الحراق

جرى اليوم بالمنطقة الحرة “طنجة أوطوموتيف سيتي (TAC)”، مراسم تدشين وحدة صناعية يابانية ” فوروكاوا الكتريك” المتخصصة في صناعة الألياف البصرية ذات الإستعمالات التكنلوجية المتطورة والمختلفة. ونذكر، أن مصنع طنجة يعتبر الوحيد من نوعه في القارة الإفريقية والشرق الوسط، وتراهن الشركة المنتجة من خلال هذه الوحدة الجديدة، على الرفع من قدرتها الإنتاجية الإجمالية بنسبة 20 % خلال عام 2018. كما تطمح مجموعة Furukawa Electric، في أن تصبح أول مورد ومزود عالمي بحلول الألياف البصرية. المجموعة اليابانية العملاقة استقرت بمدينة طنجة قصد جعل المغرب قاعدة لغزو السوق الإفريقية والشرق الأوسط، حيث ستجعل من المصنع الجديد نقطة مهمة لتصدير منتوجاتها في اتجاه العديد من الدول العالمية عبر الميناء المتوسطي، وبصفة خاصة دول شمال إفريقيا والشرق الوسط. وتطلب إنشاء هذه الوحدة الجديدة، الممتدة على مساحة 31000 متر مربعا، استثمارا بلغ 200 مليون درهما، مما سيمكن من خلق 200 منصب شغل مؤهل. ولتثمين نقل المهارات وتقاسم الخبرات، استفاد مستخدمو هذه الوحدة الصناعية، من تكوينات في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وألمانيا. ومن جهته، اوضح السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي الذي ترأس هذه المراسم: ض “إن إطلاق مجموعة Furukawa، لنشاط رائد في القارة الإفريقية، بمدينة طنجة، يدل على ما يحظى به المغرب، كوجهة مميزة، من اهتمام وثقة لدى هذه المجموعة الرائدة عالميا”، مضيفا أن “هذه الوحدة الصناعية ستستجيب للطلب المتزايد بشأن الربط عالي الصبيب بالأنترنيت، وذلك على المستويين الوطني والقاري، فضلا عن مساهمتها في تحقيق تطور متسارع للتقنيات والخدمات الرقمية في القارة السمراء”. وفي كلمة له بالمناسبة، قال السيد تيموثي ف. موراي، النائب الأول لرئيس Furukawa Electric، بأن “الإلحاح المتزايد من لدن المستهلكين للحصول على ربط قوي بشبكة الأنترنيت، أدى إلى انتشار مراكز البيانات العالية الدقة وتقنية الربط اللا سلكي 5G، وكذا خدمة الألياف البصرية للمنازل (FTTH).

ولقد ولدت هذه الأنماط الجديدة للربط بالأنترنيت فضلا عن رقمنة الاتصالات في المقاولات، الحاجة إلى استعمال الألياف البصرية في شبكة الأنترنيت على مستوى العالم ككل، ويكرس افتتاح Furukawa Electric لهذه الوحدة الصناعية في طنجة، التزامنا القوي بالاستجابة إلى الطلب العالمي عبر قدرة إنتاجية عالية، ونتوقع أن هذا الطلب سيتزايد خلال العشر سنوات المقبلة، تماشيا والتدفقات المتعددة للاتصالات”. ونذكر، أن الشركة اليابانية “” Furukawa Electric، استطاعت بخبرتها التراكمية في هذا المجال، أن تطور منتوجاتها في قطاعات متعددة، خصوصا في الاتصالات السلكية واللا سلكية والإلكترونيات وفي مجال صناعة السيارات والبناء، وذلك باستخدامها ثلاثة مواد أساسية وهي الألياف البصرية واللدائن (البلاستيك) والمعادن. وتسوق المجموعة منتوجاتها على نطاق واسع في السوق العالمية، وقد ساهمت في تحسين جودة الحياة داخل المجتمعات عبر القيم المضافة التي أرستها نتيجة منجزاتها في مختلف القطاعات التي تنشط فيها. يشار إلى أن مجموعة Furukawa Electric، أعلنت عن رقم معاملات بلغ 843,3 مليار ين ياباني (حوالي 7,8 مليار دولار أمريكي)، بخصوص السنة المالية المنقضية في 31 مارس 2017.

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة